العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه ل “تتويج”: مصر قادرة على تنظيم بطولة العالم للكبار .. والكاراتيه المصري ينافس بقوة في كل البطولات

أكد الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه أن مصر قادرة على تنظيم بطولة العالم للكبار في عام 2025 بعدما قدم الاتحاد المصري برئاسة محمد الدهراوي طلبا لتنظيم البطولة وتنظيم الدوري العالمي البريمييرليج عامي 2024 و2025.

ويتواجد رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه في مصر لحضور بطولة الدوري العالمي ”البريمييرليج“ المقامة خلال الفترة من 27 حتى 29 يناير بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وقال سبينوس في تصريحات خاصة لموقع “تتويج”: “الدوري العالمي للكاراتيه المقام حاليا في مصر منظم بشكل جيد للغاية وأعرف أن مصر لديها الخبرة في تنظيم كافة البطولات على أعلى مستوى “.

وأضاف : “مصر قدمت طلبا لتنظيم بطولة العالم للكبار في عام 2025 وتحدثت مع رئيس الاتحاد المصري في هذا الأمر وسوف يتم عرض ذلك الطلب في كونجرس الاتحاد الدولي ولا أرى سببا يمنع مصر من تنظيم البطولة ومن الجيد أن يأتي الجميع هنا ويتنافسوا في ملاعب مصر “.

وتابع : “أثق في قدرة مصر على تنظيم أي بطولة كبرى ومصر من الدول التي لديها ضمانات كبيرة لتنظيم بطولات كبرى ولديهم دعم من المسؤولين عن الرياضة في البلاد وهذا ما يؤكده حديثي مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لذلك سيكون من الجيد أن تنظم مصر بطولة العالم للكبار “.

وعن مستوى الكاراتيه المصري، قال رئيس الاتحاد الدولي : “مصر لديها مستوى رائع من اللاعبين في الكاراتيه وظهر ذلك في الأولمبياد الأخيرة والمستوى الذي ظهروا به في بطولة العالم “.

وواصل: “مصر لديها قاعدة ممارسة من اللاعبين أكثر من مليون لاعب ولاعبة وهو رقم مذهل ولديهم مدربين جيدين ونظام مميز في اللعبة “.

وحول عودة اللعبة للألعاب الأولمبية اختتم رئيس الاتحاد الدولي تصريحاته : أعتقد أن عودة اللعبة للأولمبياد سيكون ممكنا في 2028 فلدينا وضع جيد الآن ودخلنا في ترشيحات لأولمبياد 2028 ضمن بعض الألعاب ، فالكاراتيه لعبة رياضية جيدة وتنافسية وأظهرت ذلك في الأولمبياد الأخيرة ونعمل بقوة لعودة اللعبة أولمبيا وسيكون ذلك قريبا “.

وتقام بطولة الدوري العالمي للكاراتيه بمصر في الوقت الحالي بمشاركة نحو 400 لاعب ولاعبة يمثلون 58 دولة.

وافتتح البطولة أمس الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بحضور انطونيو سبيونس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، والكابتن محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، بحضور السيد السفير اوكا هيروشي، سفير اليابان بمصر، والمهندس شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، والسيد الدكتور إبراهيم القناص، نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد العربي للكاراتيه، والسيد البشير الشريف، نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس اتحاد البحر المتوسط، والسيد سليمان جي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى