أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةالعاب فردية

رئيس البعثة الأولمبية التونسية يصل طوكيو

تونس.. إيمان قدري حساني

 

سافر رئيس البعثة الأولمبية التونسية رضا المناعي رفقة أعضاء الوفد الرسمي الإداري والطبي المتكون من الدكتورة درصاف مطاحني والدكتور الهادي بن أحمد والمنسق أسامة بن محرز، ظهر أمسالإثنينإلى طوكيو مرورا بدبي وقد وصل الوفد صباح اليوم، وذلك استعدادا لاستقبال الوفود الرياضية التونسية بالقرية الأولمبية ابتداءمن يوم 17 يوليو قبل انطلاق النسخة 23 من الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

من جهة أخري علمنا من مصادر مطلعة بصفة حصرية  أن الزي الرسمي لوفدنا التونسي الذي سيظهر به يوم الافتتاح سيكون من تصميم علامةالأزياء شيرينجتون.

وقد بلغ العدد الإجمالي  للمرشحين والمرشحات التونسيين للألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد استكمال كافة المسابقات والدورات التأهيلية 62 رياضيًّاورياضية بما فيهم معوضة في رياضة المبارزة.

ويتوزع المرشحون على 16 رياضة من بينها رياضة جماعية واحدة (كرة الطائرة) و15 رياضة فردية (ألعاب القوى، الكانوي كاياك، التجديف،السباحة، الرماية بالقوس، الرماية، التايكوندو، التنس، تنس الطاولة، الملاكمة، المبارزة، الأشرعة، المصارعة، رفع الأثقال، الجودو).

ولأول مرة في تاريخ المشاركات التونسية في الألعاب الأولمبية يفوق عدد رياضيات العنصر النسائي الذكور إذا ما استثنينا منتخب كرة الطائرة (28 إناث و22 ذكور).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى