أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةىرئيسية

رئيس اللجنة التنفيذية لأولمبياد طوكيو : ” لا نستبعد إلغاء الألعاب”

قال توشيرو موتو رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 انه لا يستبعد إلغاء فعاليات الدورة في اللحظات الأخيرة او خلال المنافسات بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وقال توشيرو موتو ان اللجنة التنفيذية تراقب عن كثب تداعيات الوضع الصحي الراهن في القرية الأولمبية للفرق المشاركة وانه الموضوع محل اهتمام كبير بالنسبة للجنة المنظمة”.

وأكمل موتو حديثه قائلا : ” لا يمكن للجنة توقع ماذا يمكن ان يحدث في الساعات القادمة ولا يمكن التنبأ بأعداد الإصابات, سنواشل المناقشات مع الجهات المعنية اذا حدث تطور جديد”.

وأضاف موتو “سنجتمع مرة أخري للحديث عن الامر بناءا علي موقف الإصابات بفيروس كورونا, الإصابات قد تزيد او قد تقل, سنفكر فيما يمكن ان يحدث خلال البطولة”.

ومن المقرر أن يقام حفل الافتتاح لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 يوم الخميس المقبل على أن يكون حفل الختام يوم 8 أغسطس المقبل.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا 67 حالة بين رياضيين ومنظمين منهم 9 حالات أصابه جديدة في اخر 24 ساعة في القرية الأولمبية والتي تبلغ سعتها 17 ألف نسمة، علي الا يقيم هناك في نفس الوقت سوى 6700 شخص بحسب جدول المسابقات الذي أعدته اللجنة الأولمبية الدولية. وسيتم الوصول إلى هذا العدد في منتصف الألعاب في بداية أغسطس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى