العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

رباعيات الأهلي تبدأ فى الدوري بفوز ساحق على المصري فى ضربة البداية

حقق فريق الأهلي فوزا كبيرا برباعية نظيفة على المصري البورسعيدى فى المباراة التى أقيمت بينهما على استاد برج العرب في الجولة الأولى من الدوري المصري.
وبدأ الفريقان المباراة متراجعين دفاعياً ولم يشكل أى فريق منهما خطورة على مرمى الفريق الآخر.
وأرسل معلول عرضية داخل منطقة الجزاء سددها حسين السيد برأسه بالخطأ ولكن محمود جاد تعامل مع الكرة في الدقيقة 10.
تواصل الأداء في وسط الملعب مع محاولات هجومية من المصري الذي كان أكثر سيطرة على منطقة وسط الملعب ولعب بيرسي تاو كرة عرضية وصلت لـ موديست لكن دفاع المصري تدخل وأنقذ الموقف في الوقت المناسب.
وأشهر الحكم بطاقة صفراء لـ حسين السيد “مارسيلو” لاعب المصري للخشونة مع محمد هاني في الدقيقة 25 ويتواصل الأداء المتوسط من الفريقين.
حاول الأهلي الوصول إلى مرمى الفريق البورسعيدي وانطلق رضا سليم بهجمة من ناحية اليسار ويتعرض للعرقلة من باهر المحمدي لاعب المصري فيقوم محمد عادل بإشهار بطاقة صفراء للمحمدي.
ونشط أداء الاهلي في الدقائق الأخيرة وسجل رضا سليم هدفاً لفريقه في الدقيقة 43 من تسديدة قوية ، بعدها نشط أداء الفريقين إلى أن إنتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني، أشهر الحكم محمد عادل بطاقة حمراء بعد اثنتين صفراويين في وجه المدافع باهر المحمدي عند حدود الدقيقة 52، ليكمل المصري مباراته بـ10 لاعبين.
وسعى المصري إلى إدراك التعادل عن طريق رأسية مروان حمدي بعد عرضية حسين السيد، لكن الكرة وصلت إلى أحضان الشناوي عند الدقيقة 54.
وأضاع موديست فرصة محققة في الدقيقة 57، بعدما سدد في حالة انفراد، كرة غير متقنة، تصدى لها جاد ثم أبعدها عمرو موسى من على الخط.
وظهر بيرسي تاو، ليسجل هدفًا ثانيًا في الدقيقة 69، إثر يسارية صاروخية من داخل منطقة جزاء المصري، بعد تمريرة أرضية من محمد هاني.
الجنوب أفريقي نفسه أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 74، بعدما تسلم تمريرة من إمام عاشور، ثم راوغ لاعبًا وأطلق صاروخية يسارية جديدة على يمين حارس المصري.
وكاد إمام عاشور يسجل أول أهدافه بقميص الأهلي في الدقيقة 76، لكن تسديدته القوية تصدى لها محمود جاد.
وبعد 5 تبديلات دفعة واحدة في تشكيل الأهلي، ظهر كريم فؤاد بعد غياب طويل بسبب الإصابة، بالتحديد منذ 4 يناير 2023.
ونجح كريم فؤاد في تسجيل هدف رابع لصالح الأهلي في الدقيقة 88، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، فشل محمود جاد في التعامل معها لتسكن شباك المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى