العاب جماعيةكرة قدم

رسميا .. مختار مختار مديرا فنيا لـ غزل المحلة

أعلن نادي غزل المحلة عن التعاقد مع مختار مختار مديرا فنيا للفريق لخلافة خالد عيد استعدادا للموسم الكروي الجديد .

ويعاون مختار مختار عبد الله رجب في منصب المدرب العام، وأسامة محمد وعمرو رمضان في منصب المدرب المساعد، وعصام عبد العظيم مدرباً لحراس المرمى، وسعيد عبد العظيم معداً بدنياً.

وجاء رحيل خالد عيد المدير الفني لنادي غزل المحلة بعد سوء النتائج فى المباريات الأخيرة ، ولكنه نجح في قيادة الفريق إلى البقاء في الدوري الممتاز.

ولد مختار مختار في ١٧ أغسطس سنة ١٩٥٤.بدأ مختار على مختار حياته الكروية لاعبا تحت ١٨ سنة بنادى إسكو بشبرا، ثم انتقل بعد تألقه إلى النادي الأهلي المصري بفضل المهندس على رخا رئيس مجلس إدارة شركة ونادى اسكو.

شارك مختار في أول مباراة رسمية مع الأهلى في الأسبوع الثاني موسم ١٩٧٦ أمام كفر الشيخ بملعبه بستاد كفر الشيخ وفاز الأهلى ٢/صفر وفي الأسبوع الثالث التقى الأهلى بملعبه مع فريق المنيا وفاز الأهلى ٦/صفر وسجل مختار مختار الهدف الثالث مفتتحا رصيده التهديفى في القلعة الحمراء.

أحرز مختار مع الأهلي ٢٦هدفا في الدوري العام المصري وفاز بالدرع ٦ مرات مواسم ٧٥ /٧٦، ٧٦ /٧٧، ٧٨ /٧٩، ٧٩ /٨٠، ٨٠ /٨١، ٨١ /١٩٨٢وشارك مختار في ١٧ مباراة بكأس مصر فاز الأهلى في ١٣وتعادل في واحدة وخسر ٣ مباريات، سجل هدفين وأحرز مع الأهلى بطولة الكأس 3 مرات أعوام ٧٨، ٨١، ١٩٨٣.

حقق مختار مع الأهلى أول بطولة إفريقية عام ١٩٨٢ ليكون إجمالي ما خاضه مع الفريق الأول للنادي منذ انضمامه ١٩٤ مباراة فاز في ١٣٦ وتعادل في ٤١ وخسر ١٧مباراة، سجل ٣٢هدفا ٢٦في الدورى العام وهدفين في كأس مصر و٤ أهداف في بطولة إفريقيا.

وخلال مشواره التدريبي تولى مختار مختار تدريب فرق الناشئين بالأهلى بعد حصوله على دراسات متعددة في التدريب.
كما عمل مدربا للفريق الأول مع المدير الفنى البرتغالى مانويل جوزيه، ثم عمل في منصب المدير الفني لفريق نادي بتروجيت منذ عام ٢٠٠٥ إلى ٢٠٠٩.

نال مختار مختار لقبه الأول في تاريخه بعد أن حقق لقب كأس مصر عام ٢٠١١لإنبي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى