العاب جماعيةىرئيسيةيد

رغم خسارة البرونزية.. 4 مكاسب للأهلي في السوبر جلوب لكرة اليد

 

حقق الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي المركز الرابع في بطولة السوبر جلوب “كأس العالم للأندية”، والتي أقيمت منافساتها في الدمام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر.

وجاء ذلك بعدما خسر أمام كيلسيه البولندي وصيف دوري أبطال أوروبا بنتيجة 35–26.

وعلى الرغم من خسارة الميدالية البرونزية، إلا أن النادي الأهلي حقق العديد من المكاسب في البطولة، ونستعرضها في السطور التالية.

4 مكاسب للأهلي في السوبر جلوب لكرة اليد

الاحتكاك القوي .. اكتساب الخبرات

أحد أهم مكاسب يد الأهلي من بطولة السوبر جلوب الاحتكاك القوي واكتساب الخبرات، حيث واجه المارد الأحمر طوال البطولة خصوم قوية مثل بنفيكا البرتغالي بطل الدوري الأوروبي وماجديبرج الألماني وكيلسيه البولندي وصيف دوري أبطال أوروبا، وبالتأكيد هذه الاحتكاكات القوية ساعدت اللاعبين على اكتساب العديد من الخبرات.

الريمونتادا 

مشكلة كبيرة كان يمر بها لاعبي يد الأهلي في المواسم الأخيرة وهي الفشل في العودة إلى نتيجة المباراة، وظهر ذلك في أكثر من بطولة.

في بطولة السوبر جلوب، عالج لاعبو الأهلي هذه المشكلة، ونجحوا في العودة بعد التأخر في النتيجة في أكثر من مرة، وظهر ذلك في مباراتي دور المجموعات أمام بنفيكا البرتغالي ومضر السعودي، حيث كان يتقدم المنافس بفارق 3 أو 4 أهداف ويعود المارد الأحمر ويتقدم في النتيجة ويفوز بالمباراة في النهاية.

عودة أحمد خيري لمستواه الطبيعي

من ضمن مكاسب الأهلي في مونديال أندية اليد والذي تفاعل معه الجماهير مؤخرًا هو عودة أحمد خيري لاعب السنتر باك لمستواه الطبيعي، بل تطور كثيرًا وكان من الأسباب الرئيسية في وصول الفريق للمربع الذهبي.

عودة “خيري” لمستواه الطبيعي ساعده في الفوز بأفضل صانع ألعاب بالبطولة، حيث قدم 24 تمريرة حاسمة لزملائه منهم 11 “أسيست” في مباراة بنفيكا البرتغالي.

شهادة ميلاد جديدة لـ “ميحا”

كتب محمد إبراهيم حارس المرمى شهادة ميلاد جديدة له مع الأهلي، وذلك بعد أدائه الجيد بالرغم من قلة مشاركاته طوال البطولة.

وتصدى “ميحا” ل 12 تسديدة طوال البطولة منهم 9 تصديات أمام كيلسيه البولندي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وبعد أدائه الجيد أمام كيلسيه البولندي، طالبت جماهير الأهلي الجهاز الفني الجديد الذي يقوده الإسباني ديفيد ديفيز، بتعين محمد إبراهيم حارسًا أساسيًا في الفترة المقبلة، في ظل تراجع مستوى عبد الرحمن حميد وعبد الرحمن طه.

وتوج ماجدبيرج الألماني ببطولة السوبر جلوب لكرة اليد للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز على برشلونة الإسباني بنتيجة 41–39.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى