أولمبياد طوكيو 2020العاب فردية

رفع حالة الطوارئ في العاصمة اليابانية طوكيو

سيتم رفع حالة الطوارئ في طوكيو قبل خمسة أسابيع من بدء الألعاب الأولمبية حيث تم فرض قيود الطوارئ في العاصمة اليابانية والمحافظات الأخرى منذ أواخر أبريل وسط زيادة في الإصابات ولكن سيتم رفعها الأحد المقبل.

ستبقى بعض التدابير شبه الطارئة في بعض المناطق بما في ذلك طوكيو حتى 11 يوليو وتشمل الحد من أعداد المتفرجين في الأحداث الكبيرة.

ومن المقرر أن تبدأ الألعاب الأولمبية في 23 يوليو بينما تليها الألعاب الأولمبية للمعاقين بعد شهر اعتبارًا من 24 أغسطس وهناك مخاوف من أن الألعاب قد تؤدي إلى زيادة في الإصابات بفيروس كورونا.

نتيجة لذلك شجع رئيس الوزراء “يوشيهيدي سوجا” الجمهور الياباني على مشاهدة الألعاب على التلفزيون بدلاً من حضور الأحداث شخصيًا.

وقال “من المهم أن تكون ألعاب طوكيو آمنة والحد من انتشار العدوى خلال هذه الفترة ومنع انتشار العدوى بعد الألعاب” و”أود أن أطلب من الجميع دعم الرياضيين في المنزل مثل مشاهدة التلفزيون”.

من ناحية أخرى لن يُسمح لأي مشجعين دوليين بحضور الألعاب الأولمبية والبارالمبية المتأخرة بسبب مخاوف من فيروس كورونا بينما لم يتم تحديد ما إذا كان سيتم السماح للجماهير اليابانية بالحضور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى