الأفضلالعاب جماعيةسلةطائرةىرئيسيةيد

رموز القوة لسيدات مصر يتنافسن على جائزة أفضل لاعبة جماعية باستفتاء “تتويج نيوز”

انطلقت فعاليات التصويت على جائزة الأفضل من “تتويج نيوز” 2023-2024 لاختيار الأفضل خلال العام الماضي في كافة الألعاب الرياضية والهيئات الرياضية المختلفة في الموسم الرابع على التوالي من المسابقة التي حققت نجاحا لافتا في المواسم الثلاثة الماضية.

وكعادة “تتويج نيوز” يستمر في تحقيق رؤيته بالتركيز على أخبار واستعدادات أبطال مصر للبطولات المحلية والقارية والدولية، بل وأيضا رد الجميل لهم على ما يحققونه طوال العام من خلال مسابقة الأفضل لتكريم كل متميز.

وترتكز مسابقة الأفضل التي اكتسبت وحازت على إعجاب كل المشاركين داخل مصر وخارجها على التصويت، من خلال الجماهير وتصويت النقاد الرياضيين لاختيار الأفضل في كل لعبة، والأفضل في مجاله وتكريمهم في حفل بارز يشهد حضور رموز الرياضة المصرية والعربية وعدد من السفارات العربية فى مصر.

ومن المقرر أن يستمر التصويت لمدة شهر بعد اختيار القائمة الأولية للأفضل فى كل فرع من فروع الجائزة التى تم اختيارها بعناية، ووفقا لإنجازات وبطولات كل بطل من أبطال مصر في الألعاب الرياضية المختلفة.

أفضل لاعبة جماعية

يتنافس على جائزة أفضل لاعبة جماعية ست لاعبات من نجوم الرياضة المصرية وهن: “هاجر عامر لاعبة كرة السلة – ثريا محمد لاعبة كرة السلة 3×3 – مريم متولي لاعبة الكرة الطائرة– ندى حمدي لاعبة الكرة الطائرة الشاطئية – نصرة عيد لاعبة كرة اليد – فريدة الجزار لاعبة الرجبي”.

هاجر عامر

عادت هاجر عامر لاعبة كرة السلة بنادي سبورتنج السكندري لملاعب كرة السلة بعد توقفها 4 سنوات لأسباب شخصية، ولكن غيابها لم يؤثر على عودتها بتميز مرة أخرى.

ونجحت هاجر في تحقيق لقب بطولة إفريقيا للأندية مع فريقيها للعام الثاني على التوالي ولكن هذه المرة على صالة ناديها، بالإضافة لحصولها على جائزة أفضل لاعبة في البطولة.

بعد غياب فريقيها عن التتويج الموسم الماضي، استطاعت تقود فريقيها لتحقيق الألقاب والبطولات مع بداية هذا الموسم ،حيث حصل الفريق على لقب المرتبط في نوفمبر الماضي.

ثريا محمد

اشتهرت ثريا محمد في عالم كرة السلة بلقب كليوباترا ، وذلك بسبب موهبتها الفنية المثيرة والتي تُحدث فارقاً داخل الملعب وصنعت ثريا الفارق في كرة السلة “3 X 3”.

ونجحت ثريا لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر خلال هذا العام في تحقيق فضية بطولة إفريقيا مع زملائها.

مريم متولي

واجهت مريم متولي تحديا جديدا هذا العام بعد انتقالها لفريق الكرة الطائرة بنادي الزمالك، لتساهم بشكل كبير في التتويج بأولى ألقاب النادي للمرة الأولى منذ 4 عقود، وذلك بعد الفوز ببطولة الكأس.

كما استطاعت تحقيق لقبها الخامس للأندية إفريقيا ولكن هذه المرة بالقميص الأبيض ليصبح هذا اللقب الإفريقي الأول لسيدات الكرة الطائرة بنادي الزمالك.

ندى حمدي

نجحت نادي حمدي لاعبة نادي الصيد سابقا والأهلي حاليًا في المساهمة بشكل أساسي في تحقيق لقب تصفيات المنطقة الخامسة لكرة الطائرة الشاطئية والمؤهلة لدورة الألعاب الإفريقية بأكرا والتصفيات النهائية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

نصرة عيد

اشتهرت نصرى عيد بلقب “كابيتانو” فريق كرة اليد لسيدات النادي الأهلي، ونجحت في تحقيق الثلاثية مع فريقيها العام الماضي.

وبالرغم من ممارستها كرة القدم وانضمامها لمنتخب مصر إلا أن هذا لم يمنعها من تحقيق الألقاب بكرة اليد.

فريدة الجزار

توجت فريدة الجزار لاعبة منتخب مصر للرجبي ببرونزية البطولة العربية في نسختها الثالثة والتي أقيمت بالإمارات في بداية العام الماضي.

كما كانت فريدة هي قائدة فريق منتخب مصر في بطولة إفريقيا التأهلية والتي أقيمت بزامبيا في شهر يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى