العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

زياد السيسي.. بطل مصري لمع نجمه في سماء بطولات السلاح العالمية بميداليات تاريخية

لمع اسم “زياد السيسي”، نجم منتخب مصر لسلاح السيف، الموسم الماضي وسط أبطال العالم وذلك بعد تحقيقه إنجازات عالمية غير مسبوقة وانهائه الموسم في المركز الرابع عالميًا.

بدايات “زياد السيسي”

حقق “السيسي” العديد من الميداليات الإفريقية على صعيد الناشئين والشباب، وتوج بأول ميدالية “ذهبية” إفريقية في منافسات الفردي تحت 20 عام 2010 وذلك بعد تغلبه في دور النهائي على زميله أحمد عمرو.

وكان “السيسي” قد نجح في التأهل لأولمبياد الشباب التي اقيمت بسنغافورة عام 2010 وذلك بعد تحقيقه أفضل نتيجة إفريقية ببطولة العالم تحت 17 سنة.

منحة دراسية بالولايات المتحدة الامريكية

حصل “السيسي” على منحة دراسية ل الالتحاق بجامعة واين ستيت الأمريكية، وسافر لدراسة الهندسة وتخصص في الميكانيكا.

وساهمت هذه الفرصة بشكل كبير في تتطوير مهارات “السيسي” وزيادة خبراته الدولية.

وبعد تخرجه من الجامعة استقر البطل المصري في الولايات المتحدة ليستكمل رحلة الدراسات العليا وليخوص تجربه جديدة وهي العمل كمدرب بنادي تيم مور هوس.

تاريخه الإفريقي “عمومي”

في عام 2013 حصل “السيسي” على أول ميدالية إفريقية في مرحلة العمومي، وذلك بعد تتويجه بالميدالية البرونزية.

ثم توج “السيسي” بذهبية بطولة إفريقيا للرجال بالقاهرة عام 2014، وبعدها غاب “السيسي” عن منصة التتويج ببطولة إفريقيا لمدة عامين.

وفي عام 2017 حصل “السيسي” على برونزية بطولة إفريقيا للرجال، وغاب بعدها مرة أخرى حتى عامنا هذا ليتوج بثاني ذهبيه له ببطولة إفريقيا للرجال.

الحياة الزوجية وتأثيرها الإيجابي

نجح المجتمع الرياضي في جمع الثنائي زياد السيسي ونوران جوهر نجمة منتخب مصر للإسكواش، وتزوج الثنائي في عام 2021.

وشهد الشق الرياضي في حياة “السيسي” العديد من التطورات الإيجابية عقب زواجه، وبدايتها كانت بعد تتويجه بذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط التي اقيمت في الجزائر عام 2022.

وعلى خطى زوجته أصبح بطلنا المصري أحد انجح لاعبي السلاح المصري على مدار التاريخ، وذلك بعد احتلاله المركز الرابع عالميًا وتحقيقه ميداليتين تاريخيتين على مدار الموسم السابق.

الموسم الذهبي

بدأ “السيسي” مشواره هذا الموسم في المركز ال 21 عالميًا، ونجح في التتويج ببرونزية أولى بطولات كأس العالم لسلاح السيف رجال التي اقيمت بالجزائر في نوفمبر 2022، ليصبح أول لاعب مصري حاصل على ميدالية ببطولة كأس عالم في اختصاص سلاح السيف رجال.

واستطاع “السيسي” التتويج بذهبية البطولة العربية التي اقيمت بالبحرين في يناير الماضي، ثم حقق “السيسي” لقب بطولة إفريقيا التي اقيمت بالقاهرة في يونيو.

واختتم “السيسي” نجاحاته هذا الموسم بتحقيق أول ميدالية فردية مصرية وعربية وإفريقية ببطولة العالم لسلاح السيف رجال.

ويطمح بطلنا المصري في تحقيق ميدالية أوليمبية في أولمبياد باريس 2024 ليهديها ل والده الراحل ولوطننا الحبيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى