العاب جماعيةسلةىرئيسيةىنرشح لكم

أسطورة كرة السلة الأمريكية ل”تتويج”: سعيد للعودة إلى القاهرة من جديد واعلم الكثير عن الزمالك

أبدى الأمريكي “ستيف كير” أسطورة كرة السلة الأمريكية والمدير الفني لفريق جولدن ستيت واريورز سعادته للعودة إلى مصر من جديد خلال تواجده كمديرا فنيا لمعسكر كرة سلة بدون حدود، والمقام على صالة حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر خلال الفترة من 28 وحتى 31 أغسطس الجاري، تحت إشراف مؤسسة الدوري الأمريكي لكرة السلة بإفريقيا، والاتحاد الدولي لكرة السلة والاتحاد المصري.

ويعتبر “ستيف” أحد أفضل 15 مدربا في تاريخ الدوري الأمريكي للمحترفين، وسبق له الفوز باللقب في 9 مناسبات، منها 5 مرات وهو لاعب و4 ألقاب على رأس القيادة الفنية للواريورز، وآخرها الموسم الماضي 2022، كما سبق له الفوز بالميدالية الذهبية مع منتخب بلاده في بطولة العالم لكرة السلة عام 1986 بالملاعب الإسبانية.

وتحدث “كير” في حوار خاص مع موقع تتويج نيوز عن الفترة التي تواجد بها في القاهرة بالثمانينات، قائلا “سعيد جدا للعودة إلى القاهرة من جديد، قدمت مع عائلتي خلال فترة الثمانئنات ودرست بأحد مدارس المعادي وأنا في عمر الرابعة عشر، وكنت أعلم العديد من الكلمات باللغة العربيةلكني أتذكر منها القليل حاليا، ومتحمس للغاية للتواجد في هذا للمعسكر، وبالتأكيد سيكون هناك الكتير من الأوقات الممتعة به”.

وأضاف ستيف كير “يوجد عدد كبير من اللاعبين اللذين انضموا للدوري الاميركي للمحترفين من خلال معسكرات كرة سلة بدون حدود ((BWB، ولذلك هناك فرصة كبيرة لبعض اللاعبين المتواجدين حاليا أن ينضموا لأحد الفرق هناك، وهي فرصة كبيرة جدا لهم في بداية مسيرتهم مع كرة السلة”.

وأكمل “ما أحبه في مثل هذه المعسكرات هو أن الأمر لا يتعلق فقط بأصحاب الصناعة في الدوري الاميركي للمحترفين، لكنه مرتبط بالخبرة التي يكتسبها الجميع هنا والمتعلق بتطويرهم وإكسابهم الخبرات اللازمة في مسيرتهم، وهذا المعسكر سيفتح الكثير من الفرص لهؤلاء اللاعبين الشباب، بعيدا عما إذا كانوا سيشاركون في الدوري الاميركي للمحترفين أم لا”.

واختتم “أعلم أن الزمالك هو أحد الأندية القوية هنا في مصر، لم يتاح لي متابعة العديد من المبريات الخاصة بالدوري المصري أو المنتخب، لكني أتابع اللعبة في إفريقيا نظرا لوجود جوناثان كومينجا وأحد لاعبي فريقي ويمثل منتخب الكونغو، لكن عندما لعبت سنة 1980 مع فريق المدرسة الخاصة بي هنا في مصر واجهنا أندية الجزيرة والمعادي والزمالك عندما كان لا توجد أي صالات مغلقة وكنا نلعب في ملاعب مكشوفة”.

يذكر أن المعسكر يشهد مشاركة أكثر من 60 لاعب ولاعبة تتراوح أعمارهم بين 18 عاما وأقل من 26 دولة أفريقية في تدريبات واكتشاف مهارات كرة السلة تحت أشراف المديرين التنفيذيين للدوري الأمريكي لكرة السلة والاتحاد الدولي لكرة السلة والمديرين الفنيين واللاعبين والكشافة ومسئولي العديد من الفرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى