أولمبياد طوكيو 2020العاب فردية

سفارة كوريا الجنوبية في تونس تعين البطل الأولمبي محمد الجندوي سفيرا للتايكوندو

تونس : إيمان قدرية الحساني

عينت سفارة جمهورية كوريا في تونس ، البطل الاولمبي التونسي محمد خليل الجندوبي الحاصل على الميدالية الفضية في التايكوندو (فئة – 58 كغ) في أولمبياد طوكيو 2020 ، سفيرا للتايكوندو لدى تونس.

وأعرب الجندوبي عن تقديره لتعيينه سفيرا للتايكوندو في تونس وتعهد ببذل كل ما في وسعه للترويج للتايكوندو في بلاده وكذلك تعزيز التبادلالتونسي الكوري للتايكوندو.

وفي تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بالفيس بوك عبّر  رئيس الجامعة التونسية  للتايكوندو محمد غنام  من خلالها عن شكره وامتنانه لهذهالمبادرة والتشريف المستحق ، هذا نصها : “شكر خاص لسعادة سفير كوريا الجنوبية   بتونس SUN Nahmkoo  على دعوته لممثلي الجامعةالتونسية للتايكواندو و شكرا على حفاوة الاستقبال.

حيث تم خلال هذا اللقاء تعيين البطل الاولمبي خليل الجندوبي سفيرا لنشر وتنمية التايكواندو  لدى تونس تقديرا لانجازه الأخير في الألعابالاولمبية بطوكيو 2020 وتتويجه بالميدالية الفضية في رياضة التايكواندو .

كما مثل هذا اللقاء فرصة للتباحث حول عديد المشاريع الرياضة المشتركة من بينها مقترح السفارة للقيام بمهرجان رياضة التايكواندو  و دورةكاس سفير كوريا  لسنة 2022 . الف مبروك لتونس و لخليل الجندوبي سفيرا لهذه الرياضة بعد ان تحصل على وسام الاستحقاق الرياضي منطرف رئيس الجمهورية قيس سعيد . “

وللإشارة  قد انتظم ، يوم الجمعة 20 أغسطس 2021 بقصر قرطاج ، موكبا منح خلاله رئيس الجمهورية قيس سعيّد :

الصنف الأول من الوسام الوطني للاستحقاق بعنوان قطاع الرياضة إلى السيّد أحمد أيوب الحفناوي ، الفائز بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر سباحة حرّة في الألعاب الأولمبية المقامة مؤخرا بطوكيو

الصنف الثاني من الوسام الوطني للاستحقاق بعنوان قطاع الرياضة إلى السيّد محمد خليل الجندوبي ، الفائز بالميدالية الفضية في رياضةالتايكواندو في وزن 58 كغ في الألعاب الأولمبية المقامة مؤخرا بطوكيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى