العاب جماعيةسلةىرئيسية

سلة الزمالك تصطدم بحامل اللقب وبطل أوروبا في كأس العالم للأندية

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات بطولة كأس العالم لأندية كرة السلة والتي تستضيفها القاهرة على مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

ويشارك في البطولة الزمالك بطل أفريقيا وبورجوس الإسباني ممثل أوروبا وفلامنجو البرازيلي ممثل أمريكا الجنوبية وليك لاند ماجيك الأمريكي بطل الـ G-league وممثل الـ NBA.

وتبدأ مواجهات البطولة بمواجهة قوية بين فلامنجو البرازيلي ونظيره ليك لاند ماجيك الأمريكي، فيما يصطدم الزمالك مع بورجوس حامل لقب البطولة الماضية وبطل أوروبا. ويشارك الفارس الأبيض بقيادة مديره الفني الأمريكي ويل فويجت، في البطولة لأول مرة في تاريخه وتاريخ الأندية المصرية بصفته بطل قارة أفريقيا بعد تتويجه بلقب بطولة أفريقيا للأندية BAL.

وكان أبناء القلعة البيضاء قد استعدوا للبطولة بخوض مواجهتين ودتين أمام المنتخبين الليبي والمصري ونجح في الفوز، كما تعاقد الفريق الأبيض مع الأمريكي ويل فويجت للإشراف على النواحي الفنية للفريق.

كما تعاقد الزمالك مع 4 صفقات جديدة “أحمد عزب – الأمريكي مايكل ماكيني – الكاميروني داريل ستروبري – النيجيري إيك ديوجو”، لتدعيم الفريق إضافة إلى تواجد عدد مميز من اللاعبين ويأتي على رأسهم أنس أسامة ومصطفى كيجو والأمريكي إدجار سوسا.

وكان الزمالك قد أنهى الدور الترتيبي من دوري السوبر باحتلاله المركز الخامس بعد سلسلة من النتائج المخيبة، قبل أن يتدارك لاعبو القلعة البيضاء موقفهم ويعدلوا من صفوفهم ويحققوا الفوز في 5 من أصل 7 مباريات بالدور الثاني. أما الفريق الإسباني فيعتمد في المقام الأول على لاعبيه المحليين بعدما قرر مؤخرًا الاستغناء عن محترفيه ويدير الفريق فنيًا باكو أولموس، ويحتل المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري بعد فوزه في 4 من أصل 18 مباراة، وهو ما يضعه في موقف حرج للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى