العاب جماعيةسلةطائرةىرئيسيةيد

سلة ويد وطائرة.. بطلات وأبطال مصر يسيطرون على القارة الإفريقية في أقل من شهر

 

نجح شباب وشابات مصر في الهيمنة على البطولات الأفريقية بمختلف الأعمار السنية خلال الأشهر القليلة الماضية ونجحوا في فرض السيطرة التامة على البطولات القارية بالألعاب المختلفة.

1 ) كرة اليد

استطاع منتخب الشباب تحت 21 سنة والذي يقوده فنيًا صابر حسين التتويج ببطولة أفريقيا بعد فوزه على شقيقه الجزائري بنتيجة 35 – 15، في نهائي البطولة التي أقيمت بالعاصمة الرواندية كيجالي خلال الفترة من 20 وحتى 29 أغسطس الجاري.

وأعقبه فوز منتخب الناشئين تحت 19 سنة والذي يشرف على إدارته الفنية مجدي أبو المجدي بالبطولة القارية عقب اكتساحه لمنتخب رواندا بنتيجة 51 – 29 في البطولة التي استضافتها رواندا خلال الفترة من 30 أغسطس وحتى 7 سبتمبر الجاري.

2 ) كرة السلة

نجح عمرو أبو الخير المدير الفني لمنتخب مصر لشباب كرة السلة تحت 18 سنة من قيادة شباب الفراعنة لحصد اللقب القاري بعد الفوز على منتخب مدغشقر بنتيجة 81 – 54 في البطولة التي أقيمت بمدغشقر خلال الفترة من 4 وحتى 14 أغسطس الماضي.

فيما كان الإستثناء من فريق الشابات والذي لم ينجح في التتويج باللقب القاري بعد الهزيمة أمام عمالقة مالي بنتيجة 86 – 54 في البطولة التي أقيمت بمدغشقر في نفس توقيت بطولة الشباب.

3 ) الكرة الطائرة

حقق منتخب الشباب تحت 21 سنة بقيادة مديره الفني هاني مصيلحي بطولة أفريقيا بعد تفوقه على نظيره التونسي بنتيجة 3 – 1، في البطولة التي أقيمت بتونس خلال الفترة من 13 وحتى 23 أغسطس الماضي.

ثم تبعه منتخب الناشئات تحت 21 سنة والذي يشرف على إدارته الفنية ماجد مصطفى وحصد اللقب بعد فوزه على منتخب تونس بنفس النتيجة في البطولة التي احتضنتها تونس أيضًا خلال الفترة من 26 أغسطس إلى 5 سبتمبر الجاري.

ومؤخرًا نجح منتخب الناشئات تحت 19 سنة بقيادة مديره الفني إيهاب علي في تحقيق البطولة الأفريقية بعد فوزه على نظيره الكاميروني بنتيجة 3 – 1 في البطولة التي استضافتها مدينة أبوجا النيجيرية.

ويتبقى لمصر منتخب وحيد وهو منتخب الناشئين تحت 19 سنة والذي يخوض فعاليات بطولة أفريقيا بمدينة وجدة المغربية حاليًا ويلعب مع نظيره السوداني في ربع نهائي البطولة بعد قليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى