العاب فرديةخماسي حديثىرئيسية

سلمي عبد المقصود تتوج بذهبية بطولة التحدي الأولي للخماسي الحديث في بولندا

 

احرزت سلمى أيمن عبد المقصود لاعبة المنتخب المصري للخماسي الحديث الميدالية الذهبية في فردي السيدات ببطولة التحدي الأولى للخماسي الحديث المقامة في بولندا وهي إحدى بطولات التحدي الأربعة ضمن سلسلة البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 عن طريق التصنيف الأولمبي.
وفازت “سلمى عبد المقصود” بالذهبية محققة 1421 نقطة متقدمة على بطلة المكسيك ماريانا أرسيو التي حققت الفضية برصيد 1401 نقطة، وجاءت التشيكية لوسي هلافاكوفا في المركز الثالث ب 1390 نقطة.
سلمي عبد المقصودوتعد بطولات التحدي الأربعة ضمن 10 بطولات تحسب نقاطها في التصنيف الأولمبي المؤهل لأولمبياد باريس 2024، ويحصل الفائز بها على 40 نقطة تضاف لتصنيفه ، فيما يحصل الفائز في بطولات كأس العالم الأربعة على 60 نقطة، إلى جانب نهائي كأس العالم وبطولة العالم ذات ال 80 نقطة.

والبطل المصري مهند شعبان هو أول لاعب خماسي حديث في العالم يحجز مقعده في أولمبياد باريس 2024 بعد حصوله على ذهبية نهائي كأس العالم في تركيا يونيو الماضي.
الجدير بالذكر أن المنتخب المصري بستعد حاليا لخوض بطولة العالم للكبار والمقرر اقامتها في مدينة بيرث البريطانية خلال الفترة من 21 وحتى 28 أغسطس الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى