أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مائيةحوارات

سما فاروق ل”تتويج ” :أولمبياد طوكيو هي المحطة الأخيرة في مسيرتي مع الكياك كلاعبة ..وأتمنى ختامها بشكل مميز

 

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية  والتي تستضيفها مدينة طوكيو اليابانية خلال الفترة بين 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل .

وتشارك مصر في هذه الدورة بأكبر بعثة في تاريخ مشاركتها الأولمبية بعدد 137 رياضي بواقع 89 لاعب و 48 لاعبة يشاركون في 27 لعبة .

وتشارك مصر في منافسات الكانوي كياك بلاعب ولاعبة هما سما فاروق ومؤمن مهران

وتأهلت سما فاروق في البداية في منافسات سباق 500م ولكن قبل عدة أيام قام الاتحاد الدولي للكانوي كياك بترشيح اللاعبة للمنافسة في سباق 200 م فردي سيدات وبترشيح من الاتحاد المصري أيضا وبذلك تخوض اللاعبة منافسات سباقي 200م و 500 م في الدورة الأولمبية.

وتعتبر “سما ” من اللاعبات المميزات في رياضة  كياك حيث توجت بالعديد من البطولات العربية والإفريقية وسيطرة على بطولات الجمهورية بمصر ، وكان ل”تتويج نيوز” حوار خاص مع اللاعبة قبل انطلاق الدورة الأولمبية

في البداية حدثينا عن مشاركتك في طوكيو وماذا تمثل لكي خصوصا وأنها المشاركة الأولى في الدورات الأولمبية ؟

مشاركتي في الأولمبياد كان حلم كبير بالنسبة لي وكان شيء أتمنى تحقيقه في حياتي الرياضية والوصول إلى هدفك وحلمك هو شيء عظيم ، وسوف تكون طوكيو هي المرحلة الأخيرة في مسيرتي الرياضية لذلك أريد أن يكون الختام في أفضل صورة والظهور بشكل مميز في هذه الدورة .

معنى ذلك أنكي سوف تعتزلي رياضة الكياك بعد أولمبياد طوكيو ؟

لن أتركها تماما ولكنني سوف أعتزل كلاعبة وأتوجه إلى التدريب وأتمنى أن أصنع مسيرة جيدة في التدريب

حدثينا عن رأيك في هذه الدورة بشكل عام والتي تقام في ظروف استثنائية وسط تأجيل لمدة عام بسبب فيروس كورونا وكل الأمور المحيطة بذلك؟

بالتأكيد سوف يكون هناك اختلاف عن دورة ريو 2016 أو لندن 2012 ولكن ظروف جائحة كورونا كانت أقوى من الجميع ويكفي تنظيم الدورة واليابان معروفة بتقدمها ولكن الأهم من كل ذلك هو الحفاظ على سلامة جميع اللاعبين.

الدورة الأولمبية دائما لها رونق خاص لذلك يكون الاستعداد لها مختلف أيضاُ حديثنا عن استعدادت منتخب الكياك قبل الدورة ؟

بدأنا معسكر في المركز الأولمبي بالمعادي  يوم 26 يونيو حتى معاد السفر إلى طوكيو وسوف تبدأ السباقات الخاصة بنا من 2 أغسطس وحتى 7 من نفس الشهر ، وتلقينا جرعتين التطعيم الخاص بفيروس كورونا .

حدثينا عن منافسات الكياك بشكل عام والسباقات التي تقام داخل اللعبة ؟

الكياك بشكل مختصر هي مركب رفيعة جدا ومجداف ذو كفتين ، السباقات المتعارف عليها هي 200 م و100 م رجال ، و200 و500 م سيدات .

بالنسبة لسباق ال500 م فهو يعتمد على السرعة والتحمل في نفس الوقت فلابد أن أبدا بشكل قوي ثم أنهي بشكل قوي أما في سباق ال200 م فهو يحتاج قوة انفاجرين قصوى وسرعة في الباور.

أخيرا كيف جاءت بدايتك مع اللعبة ولماذا اخترتي الكياك؟

بداياتي مع اللعبة كانت في عمر ال 14 وبالصدفة البحتة أعجبت باللعبة وركزت فيها وبعد أقل من أربعة أشهر انضممت للمنتخب وبدأت مسيرتي مع المنتخب منذ عام 2012  وحتى الآن لم أخرج منه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى