العاب جماعيةكرة قدم

سيطرة مصرية عربية .. الكاف يكشف عن المرشحين لجوائز الأفضل في افريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن قائمة المنتخبات الافريقية المرشحة لجائزة أفضل منتخب في القارة السمراء لعام 2022.

و سلت 4 منتخبات عربية حضورها بين المرشحين لجائزة أفضل منتخب في قارة أفريقيا لعام 202 وهم: منتخب مصر وصيف النسخة الماضية من كأس الأمم الإفريقية وتونس والمغرب وجزر القمر.

وضمت القائمة أيضا كلا من: منتخب السنغال حامل لقب بطولة الأمم الأفريقية فرس رهان القارة السمراء في مونديال قطر والكاميرون وبوركينا فاسو وغينيا الاستوائية وجامبيا ومالي.

كما أعلن الكاف قائمة الأندية المرشحة لجائزة الأفضل في أفريقيا 2022 والتي شهدت كذلك حضورا عربياً قوياً, حيث ضمت القائمة كلاً من:

الأهلي المصري والوداد والرجاء ونهضة بركان من المغرب، مع الأهلي والاتحاد من ليبيا، ووفاق سطيف الجزائري وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي.

كما أعلن الكاف عن قائمة اللاعبين المرشحين لأفضل لاعب افريقي داخل القارة, حيث سيطر النادي الأهلي على قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا برصيد 5 لاعبين هم التونسي علي معلول والمالي آليو ديانج والجنوب أفريقي بيرسي تاو، مع الثنائي المصري محمد الشناوي ومحمد شريف.

و سجل الوداد بطل دوري أبطال أفريقيا حضوره من خلال 3 لاعبين هم أشرف داري ويحيى جبران وزهير المترجي، بجانب رياض بن عياد لاعب وفاق سطيف الجزائري ومحمد علي بن رمضان لاعب الترجي التونسي، ومحسن متولي لاعب الرجاء المغربي.

أما قائمة أفضل مدربين في القارة فقد شهدت تواجد البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق، مع بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق، ووليد الركراكي مدرب الوداد المغربي.

وجاء في القائمة أيضا البوسني وحيد خليلوزيتش مدرب منتخب المغرب، وآليو سيسيه مدرب السنغال، وفلوران إبينجي مدرب نهضة بركان المغربي وهم الأبرز في القائمة.

واختتم الكاف بالإعلان عن أفضل لاعب في افريقيا بشكل عام حيث شهدت القائمة تواجد ـ4 لاعبين مصريين يتقدمهم محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي، مع ثنائي الأهلي؛ محمد الشناوي ومحمد عبدالمنعم، بخلاف محمد النني لاعب أرسنال.

ومن الجزائر تواجد رياض محرز نجم مانشستر سيتي، مع المغرب أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، ومواطنيه سفيان بوفال ويحيى جبران وياسين بونو.

ومن تونس تواجد علي معلول لاعب الأهلي المصري، بجانب ساديو ماني نجم السنغال، ومواطنيه كاليدو كوليبالي وإدوارد ميندي، مع المالي آليو ديانج نجم الأهلي، وهم الأبرز في القائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى