العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

سيطرة مصرية على بطولة إفريقيا …أبرز أحداث تنس الطاولة في عام 2020

اقترب العد التنازلي لنهاية عام 2020 الذي لم يشهد العديد من الأحداث الرياضية مثلما كان مخطط وذلك بسبب التأثر بتفشي فيروس كورونا الأمر الذي جعل الرياضة تتوقف لشهور متواصلة دون أي فعاليات.

وعلى الرغم من توقف النشاط الرياضي في مصر لمدة تقارب الأربعة أشهر الإ أن هناك بعض النقاط المضيئة في الرياضات المختلفة ولذلك حرص موقع تتويج على رصد الأحداث الرياضية خلال عام 2020 ،وكانت لرياضة تنس الطاولة نصيب   كبير من الأحداث.

سيطرة مصرية على بطولة إفريقيا

شهدت  بطولة كأس افريقيا والتي أقيمت فبراير الماضي في تونس ، سيطرة مصرية على منافسات الرجال والسيدات حيث توجت دينا مشرف بلقب منافسات السيدات ، كما حقق أحمد صالح لقب الرجال وجاء عمر عصر في المركز الثالث.

هنا جودة تواصل تصدرها التصنيف العالمي

استطاعت هنا جودة المحافظة على تصدرها للتصنيف العالمي للبراعم تحت 15 سنة في التصنيف الصادر لشهر ديسمبر من الاتحاد الدولي  كما احتلت المركز الرابع والثلاثين في تصنيف الناشئات تحت 18 عاما.

واحتل التوأم مروة ومريم الهضيبي المركز التاسع عشر والحادي والعشرين على الترتيب في التصنيف العالمي للشابات.

أحمد صالح يحقق أفضل مركز في مسيرته

استطاع أحمد صالح الصعود إلى المركز ال50 في التصينف العالمي ليحقق بذلك أفضل تصنيف له في مسيرته المهنية في ختام هذا العام.

دينا مشرف تتصدر الترتيب الأفريقي

تصدرت اللاعبة دينا مشرف الترتيب الإفريقي والعربي في تصنيف الاتحاد الدولي الدولي لتنس الطاولة لشهر ديسمبر   منافسات حيث احتلت المركز ال 35 عالميا بمجموع 6225 نقطة.

الأهلي والزمالك يتقاسمان الدوري

استطاع فريق الأهلي لتنس الطاولة التتويج بلقب الدوري في منافسات الرجال وذلك بعد تغلبه على انبي في المباراة النهائية بنتيجة 3-0 بينما توج فريق الزمالك باللقب في منافسات السيدات بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3-2

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى