كرة قدم

في مفاجأة كبرى .. جالاكسي يقصي سيمبا التنزاني بعد الفوز خارج الديار

 

تأهل فريق جوانينج جالاكسي البتسوانى التأهل إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه، في مفاجأة كبرى ، وذلك بعدما أقصى سيمبا التنزاني، بالفوز عليه في عقر داره، بثلاثة أهداف مقابل هدف،  في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، على ملعب “بنجامين ماكابا” بدار السلام، ضمن مباريات إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا .

افتتح الزامبي لاري بواليا، التسجيل لسيمبا في الدقيقة 41، لكن الضيوف، تمكنوا من إدراك التعادل عبر روداس، في الدقيقة 46، ثم أضاف اللاعب ذاته، الهدف الثاني في الدقيقة 59، قبل أن يتمكن موهوتسيوا، من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 85، ليمنح فريقه بطاقة التأهل لدور المجموعات .

وكان قد حقق سيمبا التنزاني الفوز في مباراة الذهاب خارج ملعبه، بهدفين دون رد، ولكن الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف منحت التأهل للفريق البوتسواني ، مستفيدًا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

يذكر أن فريق سيمبا وصل إلى دور الثمانية في النسخة الماضية من البطولة، وكان الفريق الوحيد الذي فاز على الأهلي المصري بطل تلك النسخة .

وأنضم فريق جالاكسي البوتسواني لأندية الأهلي والزمالك والنجم الساحلي التونسي وساجرادا الأنجولي وأمازولو الجنوب إفريقي والمريخ السوداني وبترو أتليتكو الأنجولي والرجاء المغربي في دور الـ 16، في انتظار استكمال بقية الفرق اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى