العاب فردية

شرم الشيخ تحتضن 3 بطولات دولية للثلاثي في يومين

تنطلق عدة بطولات لرياضة الثلاثي “الترايثلون” في مدينة شرم الشيخ بحضور 37 دولة وتقام الفاعليات على مدى يومين وقد دعمت وزارة الشباب والرياضة البطولات ولأول مرة يتوفر جهاز التحكيم الالكتروني كشرط من شروط اقامة بطولات التأهل من الاتحاد الدولي، تحت رعاية وبحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والوزير محافظ جنوب سيناء اللواء أركان حرب خالد فودة.

وستحتضن المدينة الساحلية بطولات كأس إفريقيا وكأس البحر المتوسط والبطولة العربية خلال يومي 26 و27 مايو الجاري.

وقد تقدم اللواء أحمد ناصر، رئيس مجلس الادارة لمعالي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على توفير الجهاز من الخارج وتسهيل كافة الإمكانات من الوزارة لوجود الجهاز في الوقت المناسب كأحد شروط الاتحاد الدولي، في إطار العمل على توفير كل المستلزمات والأمور اللوجستية بالتنسيق مع الاتحاد المصري للعبة من أجل نجاح تنظيم تلك البطولات واستكمال سلسلة تفوق مصر في استضافة البطولات الرياضية الدولية الكبرى.

هذا وبدأت الوفود في الوصول إلى مدينة شرم الشيخ وبدأ بعضها في التدريب استعدادًا للمؤتمر الفني الذي يعقده المندوب الفني للاتحاد الدولي لإطلاع ومراجعة اللاعبين على خط سير السباق للألعاب الثلاثة، السباحة والدراجات والجري حيث من المقرر أن يعقد الاجتماع الفني يوم الخميس 26 مايو على أن تقام البطولات على مدار يومي الجمعة والسبت.

يمثل مصر في البطولة 35 لاعبًا ولاعبة أبرزهم بطلة إفريقيا الأولمبية بسملة السلاموني واللاعبة الأولمبية رحاب حمدي وبطل إفريقيا للشباب سيف خالد وبطل إفريقيا مهند ياسر وباقي المنتخب، كما يشارك في البطولات من دول العالم مجموعة من اللاعبين واللاعبات المصنفين باحثين عن الحصول على عدد من النقاط يساعدهم للحصول على مراكز للتأهل للدورة الاوليمبية باريس 2024.

ومن المنتظر ان يشارك خلال البطولة مايقرب من 800 لاعبًا ولاعبة يمثلون 35 دولة عربية وأفريقية وعالمية خاصة وأن البطولة الإفريقية مدرجة ضمن البطولات التأهيلية التي تمنح نقاط للتأهل لأولمبياد باريس.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد ناصر أن الاتحاد المصري رفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال وتنظيم البطولات على أعلى مستوى يليق بسمعة واسم مصر، خاصة مع الاهتمام الدولي الكبير من الدول للمشاركة في البطولة التي تقام داخل مدينة شرم الشيخ الساحرة التي تمثل محط الأنظار على مستوى العالم”.

وتوجه رئيس الاتحاد المصري للترايثلون بالشكر إلى الوزير الدكتور أشرف صبحي على دعمه ورعاية البطولة الإفريقية وتوفير كافة الامكانيات لنجاح التنظيم على أعلى مستوي وذلك بفضل دعم القيادة السياسية للرياضة المصرية وسعيها لتوفير كافة الإمكانيات لتصبح مصر قبلة لاستضافة كافة البطولات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى