أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةرفع أثقال

شريف عثمان بطل رفع الاثقال يعلن ترشحة للجنة شئون اللاعبين باللجنة البارالمبية الدولية

أعلن شريف عثمان بطل رفع الاثقال عن ترشحة للجنة شئون اللاعبين باللجنة البارالمبية الدولية وطالب”عثمان” من الجميع دعمه في الفترة القادمة خلال خوضه للانتخابات.

وكتب شريف عثمان عبر صفحته الشخصية علي موقع فيسبوك : “إلى كل رياضي عربي من جميع الألعاب البارالمبيه, أحتاج دعمكم من أجل مستقبل الرياضات البارالمبيه إعطني صوتك … إنتخابات لجنة شؤون اللاعبين.. طوكيو 2020”.

ويعتبر عثمان من الاسماء اللامعة في تاريخ رفع الاثقال حيث حقق أولى ميدالياته عام 2006 ، حصل خلالها علي الميدالية الفضية في بطولة العالم، ويعتبر عثمان هذه الميداليه هي الاغلي لانها اول ميداليه يحظي بها.

و شارك عثمان في أولمبياد بكين عام 2008 حين استطاع رفع وزن 202.5 كجم متفوقا علي اقرب منافسيه في المركز الثاني الذي استطاع رفع 185 كجم، ليحصل علي الميدالية الذهبية عن جدارة واستحقاق.

وتتواصلت انجازاته في البطولات المختلفة حيث حصل علي ذهبية بطولة العالم بماليزيا عام 2010، وذهبيه بارالمبياد لندن 2012، والميدالية الذهبية في بطولة العالم بدبي 2014، بالاضافة الي ذهبية بطولة فزاع الدولية عام 2015.

وفي عام 2016  سجل رقم قياسي عالمي جديد في دورة الالعاب البارالمبية بريودي جانيرو بعد ان استطاع رفع وزن 211 كجم ويحصل علي الميدالية الذهبية بالبطولة، ويختتم عام 2016 بذهبية بطولة فزاع الدولية ويعلنها رسميا” المشاركة لا تقل عن ذهب”.

عام 2017 حصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم بالمكسيك.

وفي عام 2018، شارك عثمان في البطولة الإفريقية بالجزائر ولايكتفي بالميدالية الذهبية في البطولة، ولكنه ايضا يحصل علي لقب افضل لاعب رفع اثقال في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى