العاب جماعيةحواراتحوارات ومقالاتيد

شريف مؤمن لـ ” تتويج ” : تدريبي للعراق تحدي خاص .. ولن أنسى موقف حسن مصطفى .. وهذا سبب مغادرتي للدوحة

تحت قيادة المدرب المصرى شريف مؤمن :المنتخب العراقي لكرة اليد يتأهل إلى دور الثمانية لأول مرة في تاريخه في بطولة آسيا

 

ظهر المنتخب العراقي لكرة اليد تحت قيادة المدرب المصري شريف مؤمن أحد نجوم الفراعنة السابقين ، بمستوى متميز وذلك ضمن منافسات البطولة الأسيوية بالسعودية والتي أقيمت يناير الماضي.

تولى شريف مؤمن مهمة قيادة المنتخب العراقي لكرة اليد قبل انطلاق البطولة الآسيوية لكرة اليد بنحو 25 يوما، وعلى الرغم من المدة القصيرة إلاأن المنتخب العراقي استطاع التأهل إلى دور الثمانية لأول مرة في تاريخه في بطولة آسيا لكرة اليد كما نافس على التأهل إلى كأس العالم.

وكان ل”تتويج نيوز” حوار خاص مع شريف مؤمن المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة اليد

في البداية حدثنا عن تجربتك الحالية مع منتخب العراق قبل بطولة آسيا خصوصا مع تولى المهمة قبل البطولة بفترة قصيرة؟
هذه التجربة كانت بمثابة تحد بالنسبة لي لأن الفترة الزمنية قبل البطولة كانت ثلاثة أسابيع فقط وكان الهدف هو التأهل إلى دور الثمانية لأول مرة في تاريخ العراق ، لأن المنتخب العراقي كان يودع البطولة من الدور الأول ولكننا استطعنا تحقيق الهدف المطلوب وكنا على قدر المسئولية وقدمنا بطولة جيدة .

كيف حدث التواصل مع الاتحاد العراقي لكرة اليد ولماذا منتخب العراق وسط العديد من العروض ؟

في بداية كل موسم رياضي يكون لدي العديد من العروض لتدريب أندية مختلفة خارج قطر ولكنني كنت أرفض هذه العروض خصوصا أنني أفضل الاستقرار ولا أريد التنقل وفي لحظة شعرت أنني لا أتقدم في الدوحة خصوصا مع تدريبي نادي في الدوحة لا يساعدني على تحقيق أهدافي وهذا ليس طموحي لذلك فضلت وقتها مغادرة الدوحة ،بعد ذلك تلقيت عرضاً من الإفريقي التونسي والمنتخب العراقي ولكنني فضلت المنتخب العراقي.

كيف كان استقبال اللاعبين بعد توليك مهمة تدريب المنتخب العراقي ؟

الاستقبال والأجواء كانت جيدة جدا فاللاعبون يعرفون شريف مؤمن اللاعب والمحلل في قنوات بي ان سبورت وسمعوا عني كمدرب جيد بعد تحقيق نتائج متميزة مع فريق الخور القطري لذلك كانت هناك ثقة متبادلة من اليوم الأول وتقدير من اللاعبين والاتحاد العراقي لكرة اليد برئاسة محمد الأعرجي.

كيف استقبلت التفاعل الجماهيري الكبير بعد النتائج المتميزة في بطولة آسيا ؟

لم أكن أتخيل الصدى الكبير في الشارع العراقي وبين الجماهير أثناء البطولة ، فحب الناس هو نعمة كبيرة وليس في العراق فقط ولكن في جميع أنحاء الخليج العربي حيث جاءني العديد من الاتصالات من السعودية وقطر والبحرين ولكن للأسف  لم أجد مثل هذا التفاعل والاهتمام من مصر الإ من أشخاص قليلة.

إشادة خاصة من الدكتور حسن مصطفى

وفي النهاية وجه شريف مؤمن الشكر للدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بعد الإشادة به في البطولة أمام جميع رؤساء الاتحادات الآسيوية ليحصل المنتخب العراقي على أفضل منتخب ، ويحصل شريف مؤمن على أفضل مدرب.

إقرأ أيضا :شريف مؤمن يقود العراق للتأهل إلى دور الثمانية في بطولة آسيا لكرة اليد لأول مرة في التاريخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى