العاب فردية

أكاديمية للشطرنج تستعين ببطلة كاراتيه لتطوير اللاعبين!

 

فى خطوة قد تكون غريبة للبعض ولكنها خطوة علمية ومتطورة أعلنت أكاديمية أحمد عدلي للشطرنج توصلها لاتفاق مع بطلة الكاراتيه ياسمين حمدي، لتصبح مسؤولة عن الإعداد البدني واللياقة البدنية للاعبي الأكاديمية الشباب.

وتعد ياسمين حمدي أحدى بطلات الكاراتيه وقد حصدت العديد من الميداليات الدولية من بينها أكثر من ثلاثين ميدالية ذهبية، ومنها سبع ميداليات مختلفة في بطولات العالم وأكثر من عشر ميداليات أفريقية

ومن جانبه أكد أحمد عدلى بطل أفريقيا للشطرنج وصاحب الأكاديمية : “ياسمين حمدى تاريخها الرياضي مشرف لبلدنا، واستطاعت تحقيق الكثير من البطولات لمصر وهو أمر نفتخر به، وروح البطولة لديها هو جزء مما نريد نقله لشبابنا”.

وأضاف: “الاتجاهات الحديثة في الشطرنج تؤكد أنه للحفاظ على لياقتك الذهنية طوال المباراة التي تستمر لأربع وخمس ساعات وليكون عقلك في قمة لياقته، يجب أن تحافظ كذلك على لياقتك البدنية، ولذلك فقررنا اعتماد الاتجاه الحديث والاستعانة بخدماتها لتطوير شباب الشطرنج “.
وأوضح : “هي قادرة على تقديم ذلك للأكاديمية ونقل روح البطولة للشباب. أعرفها منذ فترة طويلةو لديها الكثير من العزيمة والإصرار، ودائما ما ترغب في تحقيق البطولات وعلى استعداد للتضحية بأي شيء من أجل تحقيق ذلك، وقادرة على تخطي الأزمات نفسيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى