أولمبياد طوكيو 2020العاب فردية

شعلة طوكيو 2021 في حالة من الفوضى بعد ستة عينات ايجابية بفيروس كورونا

عانت مسيرة الشعلة الأولمبية من بعض الإضطرابات وذلك منذ بداية الزيارة المقررة إلى جزيرة أوكيناوا اليابانية حيث كشف المنظمون عن ست عينات ايجابيه بفيروس كورونا مرتبطة بهذا الحدث.

وكانت الحالات قد تم الإبلاغ عنها  بعد انتهاء الرحلة في كاجوشيما في وقت لاحق قبل الإنتقال إلى جزبرة أوكيناوا.

وقالت صحيفة  ماينيتشي شيمبون اليابانية أن “تتابع الشعلة كان في حالة من الفوضى”.

وتابعت الصحيفة “:”منذ البداية ، واجه الحدث الذي امتد لأشهر معضلة بين نشر الاحتفالات والبهجة  قبل انطلاق الأولمبياد والحفاظ  على الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا ، ولكن عودة ظهور الفيروس من جديد سبب ضربة قوية  لرحلة الشعلة.

بينما قام المتسابقون في وقت سابق من اليوم بحمل الشعلة في مدينة ناجو وهي تقع في الجزء الشمالي من أوكيناوا ولكنها اقيمت بدون أي متفرج.

كان المنظمون يأملون في  أن يبدأ التتابع في الجزر النائية غدًا ، لكن تم التأكيد على أنه لن يتم تنظيم أي أحداث في مدينة مياكوجيما بسبب “الإجراءات المتبعة  لاحتواء انتشار العدوى” ، فيما يُنظر إليه محليًا على أنه أكثر تغيير جذري في الجدول الزمني حتى الآن.

وشهدت جزيرة أوكيناوا عام 1964 تواجد حوالي 40 ألف متفرج أثناء  وصول الشعلة والتي جاءت من آثينا لتمر عبر العديد من الدول الآسيوية قبل الوصول إلى “أوكيناوا” حيث كانت تابعة للإدارة الأمريكية وقتها.

ومن المنتظر أن يتم انهاء رحلة الشعلة في مدينة كوماموتو  مساء يوم السادس من مايو الجاري  بداخل قلعة  كوماموتو.

الجدير بالذكر أن الأولمبياد الصيفية قد تم تأجيلها لمدة عام بسبب تفشي فيروس كورونا عالمياً ، لتقام خلال الفترة بين  بين 23 يوليو المقبل وحتى 8 أغسطس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى