العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

شيكابالا ومرتضي منصور يكتبون فصل جديد بمسلسل صراعات الزمالك المستمرة | القصة الكاملة

اشتعلت الأزمة بين شيكابالا ومرتضي منصور علي خلفية الاتهامات التي أطلقها مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، ضد محمود عبدالرازق شيكابالا قائد القلعة البيضاء.

ليدخل نادي الزمالك في صراع جديد بدوامة الأزمات التي يعيش فيها المارد الأبيض خلال الفترة الأخيرة.

ويستعرض لكم موقع “تتويج نيوز” التفاصيل الكاملة لصراع شيكابالا ومرتضي ومنصور

شيكابالا ومرتضي منصور وصراع جديد بميت عقبة

بدأت الأزمة بعد خروج مرتضي منصور بتصريحات هجومية علي شيكابالا بوصفه متمردا ويسعي لنيل رضا ممدوح عباس غريم مرتضي موجها اتهامات عديدة لقائد الزمالك أبرزها حثه اللاعبين على التمرد ضد مرتضي منصور وادارة الزمالك ليخرج شيكابالا عن صمته ويصدر بيان ناري يتفاعل معه جميع عشاق الزمالك ضد مرتضي منصور.

تصريحات مرتضي منصور الهجومية ضد شيكابالا

وقال رئيس النادي:” شيكابالا كذب علينا وقال إن إنبي مريض، ولم يحضر وقام بتحريض اللاعبين، ولم يحضر اجتماع الإدارة مع اللاعبين، وحضورك زي عدمه وعندما  100 كابتن غيرك”.

وأضاف :” روح لممدوح عباس وقوله يرفع الحجز عن أرصدة النادي، ممدوح اللي الفريق راح له قبل كده وكل لاعب خد 100 ألف وأنت يا شيكابالا خدت 300 ألف جنيه “.

وتابع قائلا:” اللي بيحب النادي لا يتمرد وأحنا بنجمع فلوس غرامتك كي نسددها لسبورتنج لشبونة في الوقت الذي حرضت أنت فيه اللاعبين لعدم خوض التدريب”.

وقال مرتضى منصور :” مش هنفرض عليك تعتزل وكفاية لبستنا غرامتك، والمدير الفني هو صاحب قرار الاعتماد عليك من عدمه”.

وتابع قائلا :” أحمد زيزو وأحمد فتوح لم يتقاضيا مستحقاتهما وجميع اللاعبين يتحملون ظروف النادي في الفترة الحالية”.

وقال: “أنا أعرف إن اللي بيحب النادي ما يتمردش ويلم اللعيبة وما ينزلش التمرين وعبد الواحد السيد موجود”.

وتابع: “كان تحذيري واضح وقُلت اللي مش هينزل التمرين الساعة 4 النادي مش عايزه، الكابتن بيبقى الكبير وخليك في نظرنا كبير”.

وأضاف: “اللاعبين لهم مستحقات بالفعل لكن سيف الجزيري وحمزة المثلوثي اللي مش أولاد النادي مستحملين وأنت تروح تسرب أخبار بعدم حضورك الاجتماع، كدا أنت بتسيء لنفسك لأنك كابتن الفريق”.

وأضاف: “احنا لم نفرض على شيكابالا الاعتزال وشخص واحد فقط من يفرض الاعتزال على شيكابالا وهو المدير الفني”.

وتابع مرتضى منصور موجها رسالته لشيكابالا: “أنا لو ليَّ مزاج ما ألعبش شيكابالا هقول للمدير الفني ما تلاعبوش لكني لن أفعل ذلك لأن المدير الفني محترم وأنت لاعب موهوب”.

وأضاف: “ما تضيعش موهبتك وما تزعلش الناس منك بسبب الكلام دا”.

وتابع: “أنا تركت رئاسة نادي الزمالك بسببك و24 ساعة مش بنام عشان ممدوح عباس “صاحبك” يفك الحجز وندفع مستحقات اللاعبين المتأخرة وندفع غرامة سبورتنج لشبونة اللي هي بسببك”.

وأضاف: “أنت يا شيكابالا المفروض كبير وشايفينك كبير وكابتن، أمال زيزو وفتوح فاكهة الزمالك يعملوا إيه والجزيري والمثلوثي والناس كلها متحملة وأنت تيجي تسرب إنك محضرتش الاجتماع عشان مستحقات اللاعيبة”.

بيان ناري من شيكابالا ضد مرتضي منصور

أصدر محمود عبدالرازق شيكابالا قائد نادي الزمالك بيانا للرد على اتهامات مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء السابق .

وجاء بيان شيكابالا عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” على النحو التالي:

“جماهير نادي الزمالك العظيمة،، أتحدث إليكم اليوم، ليس فقط بصفتي قائدا لفريق الكرة بالنادي، وأحد أكثر من تشرف بحمل شارة قيادة القلعة البيضاء عبر التاريخ، ولكن أتحدث باعتباري واحدا ممن تربوا داخل جدران هذا النادي العظيم، ولمدة أكثر من ربع قرن، تشرفت بأن أدافع عن راية الزمالك.. ولذلك كان يجب الرد على بعض النقاط، وهذا ليس كل شيء…

* رئيس النادي السابق  يسألني، لماذا لم أتدخل معه في رفع الحجز عن الزمالك؟!!، وأنا هنا لن أذيع سرا، فأنا قبل أن أكون قائدا للنادي؛ فأنا زملكاوي قلبا وقالبا، وأتشرف بأنني على علاقة جيدة بكل مسئولي النادي السابقين والحاليين، وبالفعل تحدثت مع السادة الأطراف أصحاب الحجز على النادي، وتواصلت معهم؛ لرفع الحجز وإنهاء الأزمة، حفاظا على النادي، واستقرار الفريق، وباقي الألعاب الأخرى، والمفاجأة أن الرد جاء بأنه لا يوجد حجز على النادي، والزمالك غير محجوز عليه لصالح أي جهة طُلِبَ منا التواصل معها لحل الأزمة!.

* بالنسبة لقضية سبورتنج لشبونة؛ فالنادي اشتراني من صفوف سبورتنج لشبونة عام 2016 مقابل 650 ألف دولار، وبالفعل تم سداد مبلغ 140 ألف دولار، وتبقى 510 آلاف فقط، كان يجب تسديدهم في مواعيدهم طبقا للتعاقد، وللعلم كان يتم خصم كل ذلك من مستحقاتي المالية لدى النادي، ولكن بسبب التقاعس في التسديد، وغرامات التأخير؛ أصبح المبلغ الإجمالي المطلوب من النادي، أكبر بكثير.

وفي ذلك الوقت، إذا كان تم سداد المبلغ في موعده، وهو 510 آلاف دولار، وبحساب سعر الدولار  وقتها (7 جنيهات و83 قرشا) ما يعادل 3 ملايين و900 ألف جنيه، والآن أصبح المطلوب مع التأخير والغرامات وزيادة سعر الدولار 46 مليونا.

وللعلم،، وقفت كحائط للصد في كثير من الأمور؛ لحل مشاكل تخص اللاعبين، لم أعلن عنها، كنت أسعى دائما لحل أكثر من مشكلة في الفريق؛ حتى لا ينهار تماما طوال الموسم الماضي، وليس شيكابالا الذي يُتهم بالتقصير أو التمرد في حق نادي الزمالك بدافع المال!!!..، لأنني اخترت اللعب في الزمالك، وبسبب أخطاء إدارية من قبل، لعبت بدون أموال، وعلاقتي مع الزمالك وجماهيره، أكبر من الأمور المادية، والكل يعلم ذلك، ونحن هنا لا نتحدث عن ظروف مادية فقط مر بها اللاعبون طوال موسم، ولكن هناك ظروف أخرى أصعب، لا يمكن الحديث عنها، واللاعبون يطلبون مني الحديث نيابة عنهم، ولذلك، وبصفتي، كان حديثي؛ لتوضيح تلك الأزمات والمشاكل العديدة التي كانت سببا مباشرا في نتائج الفريق خلال موسم كامل.

هذا ردا على كل ما أثاره رئيس النادي السابق بشأني أما ما يخص كل ما حدث للفريق؛ سيكون هناك رد بشكل واضح.

وللحديث بقية..

حسين لبيب يدعم شيكابالا

أصدر حسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة السابق بنادي الزمالك، بيانًا ناريًا، ضد الإدارة الحالية للقلعة البيضاء؛ بسبب لاعب الفريق الأول، محمود عبد الرازق شيكابالا.

وكتب حسين لبيب، عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”: “الزمالك أولًا، جماهير وأعضاء نادينا الحبيب، تعليقًا علي الممارسات المؤسفة من إدارة النادي، والتي نالت كل الفرق الرياضية، وكان آخرها تجدد محاولات متكررة للإساءة لأحد أهم نجوم كرة القدم عبر التاريخ، الكابتن محمود عبد الرازق شيكابالا؛ لأغراض لا تخفى على أحد”.

وأضاف: “وللحق، أؤكد أنني وقد تعاملت معه، ولم أشهد منه إلا كل إخلاص وإنكار ذات وحب للنادي وللفريق، وله مني كل الدعم.. لا يسعني إلا أن أعيد نشر مقطع من بوست، سبق لي نشره في 11 فبراير، وأعيد نشره في 16 أبريل”.

وواصل: “( فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض) على كل جماهير نادي الزمالك العاشقة للكيان، وجميع أعضاء الجمعية العمومية، أن ينتفضوا جميعًا يدًا واحدة، ونتكاتف لإنقاذ الموقف”.

وأوضح: “الأمر لم يبلغ في أي وقت مضي ما يشهده النادي من تردٍ رياضي وإداري ومالي، فضلا عن اهتزاز منظومة الأخلاق، إنني أدعوكم للتمسك بالأمل، والمحافظة على اللاعبين الذين هم ثروة النادي”.

واختتم تصريحاته: “الإدارة غير الواعية قامت بتفريغ الفريق من نجومه، وأفقدت ما بقي منهم ثقته بنفسه ودوافعه، كما أحدثت اهتزازًا في الجهاز الفني، وتسببت برعونتها، في فقدان الفريق تماسكه وهويته.. عاش نادي الزمالك أكبر قلعة رياضية في مصر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى