حواراتىرئيسية

صانع ألعاب سبورتنج ومنتخب السلة سليم العيسوي “لتتويج نيوز : نأمل في استضافة بطولة العالم القادمة

المنافسة هذا الموسم بين الأهلي والاتحاد

يعتبر سليم العيسوي صانع ألعاب فريق سبورتنج والمنتخب المصري لكرة السلة من اللاعبين المشهود لهم بتقديم المستويات القوية والثابتة في مختلف البطولات , فبالرغم من صغر سنه وعدم بلوغه سن العشرين إلا أن ” فايتر إفريقيا ” كما يلقبه زملاؤه في الفريق استطاع حجز مقعده في الفريق الأول لسبورتنج ونال عيسوي لقب أحسن صانع ألعاب في إفريقيا وضمن أحسن 5 لاعبين في إفريقيا الموسم الماضي.

وفي السطور التالية حاورنا اللاعب الشاب كشف فيه عن رغباته الفترة المقبلة مع نادي سبورتنج ومستقبله الرياضي بشكل عام.

كيف كانت بدايتك مع الرياضة ؟

-نحن عائلة نهتم بالرياضة بشكل عام فشقيقي هو محمد تامر بطل مصر السابق للغطس وحرص والدي علي الرياضة منذ سن صغير فبدأت لعب كرة السلة وأنا عمري خمس سنوات وبدأت بمدارس نادي سبورتنج ثم فريق 2002 ب وبعد أسبوع واحد فقط تم تصعيدي إلي فريق 2002 أ .

كيف تري تجربة اللعب مع الفريق الأول لسبورتنج خصوصا في سن صغير ؟

-اللعب مع الفريق الاول مفيد من كل النواحي سواء داخل الملعب واكتساب خبرة لعب المباريات الكبيرة أو خارج الملعب باكتساب خبرات من اللاعبين الكبار في الفريق.

ما سر تسميتك ب”فايتر إفريقيا ” ؟

-في الواقع زملائي هم من أطلقوا علي هذا الاسم بسبب اللعب بحماس حتي الدقائق الأخيرة والمحاولة علي كل الكرات حتي لو كانت صعبة.

من له التاُثير الاكبر في تطور مستواك بشكل ملحوظ في الفترة الاخيرة ؟

-كابتن وائل بدر طبعا الذي أعطاني هذه الفرص وكابتن كرداني الذي له دور كبير في تغير عقليتنا وكابتن أيمن المطراوي مدرب المنتخب المصري وكابتن إسلام الشبكاني وكابتن محمد شمس مدرب فرق 14 سنة و 16 سنه و18 سنة, والاداري كابتن محمد مجدي الذي يبذل مجهوداً جباراً لتجهيز الفريق بشكل دائم .

كيف تري سبورتنج في المنافسة علي الدوري هذا الموسم ؟

-في البداية يجب أن أوجه الشكر لكابتن وائل المدير الفني لأنه أحدث فارقاً كبير اً معنا كفريق درجة أولي بشكل عام وحصلنا علي المركز الثالث في دوري المرتبط بدون محترف واتوقع أن ننهي هذا الموسم في المركز الثالث خلفاً للأهلي والاتحاد.

وماهي توقعاتك للمنافسة في الدوري بشكل عام ؟

– أري أن المنافسة هذا الموسم في جميع البطولات ستقتصر علي الأهلي والاتحاد الفريقان يقدمان عروضا قوية ويعتبران في نفس المستوي ويليهما سبورتنج والجزيرة والزمالك وسموحة في نفس المستوي.

ماهي العقبات التي تعوق سبورتنج في الوقت الحالي عن المنافسة في الفترة الحالية ؟

-نادي سبورتنج ناد كبير معتاد علي تحقيق البطولات ولكن في السنتين الماضيتين النادي تغير كثيرا عن الفترة السابقة , فلا يوجد تقدير مادي كاف للاعبين بشكل ملحوظ فقرر لاعبون كبار مؤثرين في قوام الفريق ترك النادي والذهاب الي اندية اخري ذات عائد مادي مناسب , بالاضافة الي عدم القدرة علي استقطاب محترفين اجانب نظرا للظروف المادية.

 ماهو موقف المنتخب المصري من لعب بطولة العالم لكرة السلة المقرر لها أكتوبر المقبل ؟

-للاسف لم يحالفنا الحظ في البطولة الافريقية الماضية فلم يكن نظام البطولة منصفاً اطلاقا حيث فزنا في اول خمس مباريات وخسرنا في نصف النهائي بفارق نقطة واحدة ولم نتأهل الي بطولة العالم هذا الموسم بعد احتلالنا للمركز الثالث وهناك فرق خسرت مبارتين ولكن تأهلت, ولكن قد يحالفنا الحظ اذا تمت الموافقة علي استضافة مصر للبطولة وبالتالي سنلعب كممثل البلد المستضيف.

هل تفكر في الاحتراف في الوقت الحالي ؟

-انا أحب نادي سبورتنج جدا بداية من اللاعبين الكبار والصغار واتمني ان اساعد بكل ما اقدر عليه لتحقيق نتائج تليق بنادي سبورتنج , ولكن الاحتراف هو حلم جميع اللاعبين فلو جاء عرض مناسب أكيد سأفكر فيه بعد موافقه نادي سبورتنج.

وماذا عن اللعب داخل أندية مصرية أخري ؟

-لو قررت الذهاب عن سبورتنج فأتمني اللعب للأهلي أ الاتحاد أوالزمالك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى