العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

بأى حق خسر صلاح وفاز دى بروين!

النجم البلجيكى يتوج بجائزة أفضل لاعب بالبريميرليج رغم تفوق الفرعون فى كل شئ

اعلنت رابطة الأندية رابطة المحترفين الإنجليزية اليوم قرراً غريبًا ومثيرًا للجدل .. وذلك بتتويج البلجيكى كيفين دى بروين نجم مانشستر سيتي بجائزةأفضل لاعب فى الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2021/2022.

وفاز دى بروين بالجائزة عقب تفوقه على النجم العالمى محمد صلاح وألكسندر أرنولد ثنائي ليفربول، وفيل فودين لاعب مانشستر سيتي، وديكلانرايس لاعب وست هام، وكونور جالاجر لاعب كريستال بالاس.

وجاء هذا التتويج على عكس كل الاحصائيات والأرقام والأهداف والمساهمات والاداء الفردى والجماعى التى تصب كلها فى مصلحة الفرعون محمدصلاح.

هذا الموسم بالفعل كان الصراع شرساً على اللقب وحقيقة دى بروين كان مؤثرا وبقوة مع فريقه فى النصف الأخير من الدورى وساهم فى اقترابالسيتى من الفوز بالدورى ولكن فى ذات الوقت صلاح ايضا ساهم فى نجاح فريقه للمنافسة على الدورى حتى الجولة الاخيرة وربنا لم يكن فىمستواه المعهود فى الاسابيع الاخيرة من الدورى ولكن إجمالا لمسيرة الموسم فصلاح فىمنطقة ثانيةسواء على الاداء فى الملعب او على مستوىالأرقام.

فصلاح يتصدر قائمة الهدافين برصيد 22 هدف في حين يأتى دى بروين فى المركز الخامس برصيد 15 هدف.

ومن جانب صناعة الأهداف فالنجم المصرى فى الصدارة ايضا برصيد 13 أسيست اما النجم البلجيكى فيأتى بعيدًا تمامًا جداً فى المركز الرابععشر برصيد 7 مساهمات.

حتى على مستوى التسديدات والمحاولات على المرمي فصلاح ايضا فى الصدارة بـ131 تسديدة اما دى بروين فجاء بالمركز الخامس عشر بـ 74 تسديدة فقط.

حتى على مستوى المقارنات على توقيتات الموسم و ان صلاح مستواه انخفض فى النصف الثانى من الموسم اي بعد بطولة كأس أمم إفريقيا فخلالهذه الفترة التى تعد سيئة لصلاح فهو لم يكن بهذا السوء الذى ينتقد عليه فخلال تلك الفترة سجل سبع أهداف وساهم فى صناعة 4 أهداف.

اما على الناحية الأخرى فالنجم البلجيكى دى بروين خلال أول 20 جولة لم يساهم فى صناعة هدف واحد.

فالسؤال بأى حق خسر صلاح وفاز دى بروين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى