أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلات

صور ..  تدريبات المنتخب الوطني للتايكوندو بطوكيو

بدأ المنتخب الوطني للتايكوندو تدريباته صباح اليوم استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي ستنطلق منافساتها رسميا خلال ساعات.

وتنطلق خلال ساعات النسخة ال 32 من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 المقامة خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس بمشاركة مصرية كبيرة حيث تظهر مصر بأكبر بعثة في تاريخها الأولمبي مكونة من 137 لاعبا بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وقد تأهل التايكوندو المصري إلى دورة الألعاب الأولمبية ب 4 لاعبين من خلال التصفيات الإفريقية وهم: عبد الرحمن وائل في منافسات وزن -68 كجم، وسيف عيسى في منافسات وزن -80 كجم، ونور حسين في منافسات وزن -49 كجم، و هداية ملاك في منافسات وزن -67 كجم.

ويقود المنتخب الوطني المدير الفني المكسيكي أوسكار سالازار والمدربين أسامة السيد ومحمد مجدي.

الجدير بالذكر أن بطلة التايكوندو هداية ملاك صاحبة برونزية أولمبياد ريو 2016 ستحمل العلم المصري في حفل إفتتاح الأولمبياد رفقة بطل السلاح علاء ابو القاسم صاحب فضية أولمبياد لندن 2012.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 27 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى