العاب جماعيةطائرةىرئيسية

طائرة رجال الزمالك تحصد 5 مكاسب عقب التتويج بدوري النخبة

استطاع الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بنادي الزمالك بقيادة مديره الفني أشرف رشاد، تحقيق العديد من المكاسب عقب تتويجه بلقب دوري النخبة للموسم الحالي 2021 – 2022.

ونجح الفارس الأبيض التتويج باللقب بعد فوزه على نظيره الاتحاد السكندري بنتيجة 2 – 0، في النهائي الذي أقيم على صالة نادي النادي بالعاصمة الإدارية.

ويستعرض “تتويج” مع قرائه مكاسب الزمالك بعد التتويج بدوري النخبة للكرة الطائرة في التقرير التالي:

1 ) التتويج باللقب رقم 27

حقق الزمالك اللقب رقم 27 له في تاريخ الدوري المصري لرجال الكرة الطائرة واقترب من غريمه التقليدي الأهلي والذي يمتلك 33 لقبًا.

2 ) الثأر من سموحة والأهلي والاتحاد

نجح أبناء ميت عقبة في الثأر من الثلاثي “سموحة – الأهلي – الاتحاد السكندري” والذين فازوا على الزمالك في الأدوار الأولى، حيث فاز سموحة على الزمالك في دور المجموعات ذهابًا وعودة، كما خسر أمام الاتحاد السكندري والأهلي بالدور الترتيبي، قبل أن يفوز على سموحة في ربع النهائي بنتيجة 2 – 0، ثم الفوز على الغريم التقليدي بنتيجة 2 – 1 في نصف النهائي، فيما كان الإنتصار الأكبر على زعيم الثغر في النهائي بنتيجة 2 – 0.

3 ) حصد اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 7 سنوات

توج أبناء القلعة البيضاء بلقب الدوري بعد غياب كبير دام لـ7 سنوات حيث يعود آخر لقب لموسم 2014 – 2015، وحاول في العديد من السنوات من اقتناص اللقب الذي كان من نصيب طلائع الجيش في موسمين فيما حصد الأهلي اللقب لأربعة مواسم متتالية.

4 ) الإقتراب من حصد الثنائية المحلية

اقترب الزمالك من الجمع بين الثنائية المحلية حيث توج بلقب الدوري كما أنه وصل لنهائي كأس مصر وسيخوض أولى لقاءات نهائي البطولة مساء اليوم الجمعة أمام غريمه التقليدي الأهلي في سلسلة “الأفضل من 3” وسيحصد الكأس في حالة فوزه بلقاءين من أصل 3 سيقاموا على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

5 ) اكتساب ثقة الجماهير من جديد بعد سلسلة من الإخفاقات

استعاد لاعبي الزمالك ثقة جماهيرهم بعد حصد لقب الدوري بعد سلسلة كبيرة من الإخفاقات ومطالب من قبل بعض جماهير القلعة البيضاء بتسريح هذا الفريق أو عدم متابعة أخباره بسبب نتائجه المتدهورة والإخفاقات المتلحقة قبل أن يستفيق الفريق من جديد بعد تعاقده مع الثنائي المحترف وهم الكوبي يوسفاني هيرنانديز والبرازيلي جواو رفاييل فيريرا إضافة إلى عودة رضا هيكل بعد انتهاء رحلة إحترافه في الدوري البلغاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى