العاب جماعيةطائرةىرئيسية

طائرة مصر تواجه تونس بسماء اليابان بتصفيات أولمبياد باريس

يلتقي المنتخب المصري الأول لرجال الكرة الطائرة بقيادة مديره الفني الإيطالي فلافيو جيونيلي، مع نظيره التونسي في خامس لقاءات المنتخبين بالمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس المقبلة المقرر إقامتها صيف 2024.

ومن المقرر، أن تنطلق المواجهة في تمام السابعة صباح اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة.

ويحتل الفراعنة المركز السادس بالمجموعة برصيد نقطتين فيما يقبع نسور قرطاج في المركز الثامن والأخير بدون نقاط.

وكان أبناء النيل قد بدأوا مشوارهم بالخسارة أمام المنتخب الأمريكي بنتيجة 3-0، ثم الفوز على المنتخب الياباني بنتيجة 3-2، ثم الهزيمة أمام صربيا وسلوفينيا على الترتيب بنتيجة 3-1.

أما المنتخب التونسي فخسر اللقاءات السابقة جميعها بالهزيمة أمام “سلوفينيا – صربيا – اليابان – أمريكا”.

ويحتاج منتخبنا الوطني للفوز باللقاء ليقترب خطوة من الصعود لأولمبياد باريس حيث يحتل زملاء رضا هيكل المركز الـ18 بالتصنيف العالمي برصيد 171.53 نقطة، فيما يحتل المنتخب التونسي المركز الـ20 برصيد 165.57 نقطة.

وتضم قائمة المنتخب الوطني بالتصفيات الأولمبية 14 لاعبًا وهم: “حسام يوسف – أشرف اللقاني – رضا هيكل – سيف عابد – محمد المهدي – محمد عادل “دولا” – عبد الرحمن سعودي – محمد رضا “الهو” – محمد رمضان – محمد عسران – أحمد يوسف – أحمد ضياء – عبد الرحمن الحسيني – محمد مصطفى “لعبة”.

وتنص لوائح التصفيات على صعود أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الثلاث لينضموا إلى فرنسا البلد المضيف، على أن تتحدد المنتخبات المتبقية من التصنيف العالمي لكل قارة.

ويتسلح الفراعنة بالعوامل النفسية القوية لاسيما بعد تتويجهم بلقب بطولة أمم أفريقيا رقم 24 والتي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 1 وحتى 14 سبتمبر الجاري عقب الفوز على المنتخب الجزائري في النهائي بنتيجة 3-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى