العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

عاجل/ كما أعلن تتويج نيوز من 8 أشهر.. جيانا فاروق تعلن اعتزالها

أعلنت نجمة المنتخب المصري للكاراتيه جيانا فاروق إعتزالها اللعب رسميا، بعد حصولها على الميدالية البرونزية في دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020.

وانفردت “تتويج نيوز” بنشر خبر إعتزال جيانا فاروق رسميا منذ ما يقارب الثمانية أشهر في إنفراد بعد حصولها على برونزية أولمبياد طوكيو واعلن خلاله اعتزال نجمة الكاراتيه المصري.
وقد أعلنت جيانا فاروق خبر الاعتزال رسميا في الحفل الذي اقيم اليوم لتكريم الابطال الرياضيين الاولمبيين والبارالمبيين.
ولم تشارك جيانا فاروق في اي بطولة منذ انتهاء دورة الالعاب الاولمبية مما يؤكد انفراد “تتويج نيوز” بصحة الخبر منذ 8 أشهر.
وحصلت جيانا فاروق على الميدالية البرونزية في دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020، في منافسات وزن -61 كجم، بعد ان خاضت مباراة صعبة في الدور نصف النهائي امام بطلة الصين، حيث انتهت المباراة بالتعادل، وبعد اللجوء للحكام، تغلبت بطلة الصين على جيانا فاروق، لتحصل على الميدالية البرونزية.

وتعد الاسطورة جيانا فاروق، صاحبة اول ميدالية برونزية لمصر في الكاراتيه بدورات الالعاب الاولمبية.
وكانت جيانا قد صعدت لنصف النهائي، عقب احتلالها للمركز الثاني في المجموعة الثانية، بعد الخسارة من لاعبة صربيا جوفانا بريكوفيش في رابع مباريات المجموعة، بعد فوزها على لاعبة بيرو فانسا أكسندرا، والأوكرانية أنيتا سوروجينا، والمغربية ابتسام الصاديني.

وأصبحت جيانا فاروق، أول لاعبة مصرية تحقق ميدالية في الكاراتيه بالأولمبياد، وثاني رياضي عربي بعد ميدالية الأردني عبد الرحمن المصاطفة في منافسات وزن تحت 67 كجم.

مسيرة جيانا فاروق:

بدأت جيانا فاروق ممارسة الكاراتيه منذ صغرها وكانت 5 أعوام، دخلت جيانا خلالها العديد من البطولات وحققت أفضل الأرقام والميداليات في مختلف البطولات.

ففي عام 2011، حققت جيانا الميدالية الذهبية ببطولة العالم للكاراتيه تحت 21 عام والتي استضافتها اسبانيا، وفي عام 2012 تشارك جيانا في الدوري العالمي للشباب بألمانيا وتحصد ذهبية البطولة.
عام 2013، تعود جيانا لتحصد الميدالية الذهبية في بطولة العالم تحت 21 عام بإسبانيا، كما حصلت على المركز الخامس في منافسات الدوري العالمي للكاراتيه.

عام 2014، حصلت جيانا على ذهبية بطولة العالم بألمانيا وفضية بطولة البحر المتوسط، كما حصلت على ذهبية بطولة إفريقيا بالسنغال في الفردي وذهبية في الفرق بنفس البطولة.

عام 2015، حصلت جيانا على ذهبية بطولة العالم تحت 21 عام بإندونيسيا، وذهبية الدوري العالمي بفرنسا بالإضافة الي ذهبية الدوري العالمي والذي أقيم في مصر.

في عام 2016، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية ان رياضة الكاراتيه ستظهر للمرة الاولي في تاريخ أولمبياد طوكيو 2020، حيث اضافت اللجنة اضافة خمس رياضات جديدة في طوكيو وهي الكاراتيه والتسلق وركوب الأمواج ولوح التزلج والبيسبول (سوفتبول)، لاستهداف متابعة أوسع في الأولمبياد.

لتشعل شرارة الحماسة في جيانا لتبذل كل مجهوداتها للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية والحصول على ميدالية اولمبية.
ففي عام 2016، توجت جيانا بذهبية بطولة العالم بالنمسا، وذهبية الدوري العالمي بألمانيا، ذهبية الدوري العالمي بدبي، ذهبية الدوري العالمي بمصر.
وفي عام 2018، تحصل جيانا على فضية العاب البحر المتوسط بإسبانيا، وبرونزية بطولة العالم بإسبانيا للفردي وبرونزية للفرق، وذهبية البطولة العربية بالإضافة الي ذهبية البطولة الافريقية.
عام 2019، حصلت جيانا على ذهبية الدوري العالمي بطوكيو، وذهبية سيريز إيه “Series A” بتشيلي، والميدالية الذهبية بالبطولة الافريقية، بالإضافة الي فضية الدوري العالمي بالرباط المغرب، فضية الدوري العالمي بفرنسا وبرونزية دورة الألعاب الافريقية.
عام 2020، برونزية الدوري العالمي للكاراتيه بدبي، برونزية الدوري العالمي بالنمسا، ذهبية البطولة الافريقية.

تأهل جيانا للأولمبياد:

تأهلت جيانا في منافسات وزن 61 كجم عن طريق التصنيف الأولمبي الي دورة الألعاب الاولمبية لتكون أول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تنجح في التأهل إلى طوكيو وذلك بعد تحقيقها برونزية الدوري العالمي مارس 2020.

ومع مشاركة جيانا وحصولها على الميدالية البرونزية، قررت اللجنة الأولمبية المصرية ان جيانا فاروق هي من ستحمل العلم المصري في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية والمقرر لها يوم 8 أغسطس.

جاء ذلك القرار بعد الأداء المشرف الذي ظهرت عليه جيانا وتحقيقها للميدالية البرونزية في منافسات الكاراتيه.

 

اقرا ايضا..

جيانا فاروق تعتزل الكاراتيه بعد برونزية طوكيو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى