أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةرفع أثقالمنازلاتىرئيسية

عبير وهداية بطلات ميداليات.. عبد الرحمن تحرزها مرتين بالاثر الرجعي.. وملاك تقف على المنصة فى البرازيل و طوكيو

 

توجت اللاعبة هداية ملاك اليوم ببرونزية منافسات التايكوندو وزن 67 بدورة الألعاب الأولمبية والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة بين 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.

وبعد هذه الميدالية رفعت اللاعبة رصيدها من الميداليات إلى ميداليتين برونزيتين حيث حققت برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

واختلط الأمر عند الكثير بنشر ان البطلة المصرية هداية ملاك هي أول مصرية تحقق ميداليتين في الأولمبياد ولكن تتويج توضح الأمر ، فالرباعة عبير عبد الرحمن هي اول مصرية تحقق ميداليتين في الاولمبياد.

فالرباعة المصرية  نصفها اختبار المنشطات وأهدت مصر ميداليتين في رفع الأثقال لتتوج بالميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012 بعد سحب الميداليات  التي حققتها لاعبات كازاخستان و روسيا و بيلاروسيا صاحبات الميدالية  الذهبية والفضية والبرونزية  وذلك بعد ثبوت إيجابية العينات والتي أعيد تحليلها من جديد 2016  لتحصل عبير على الميدالية الفضية ، وبعدها بأيام قليلة أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال  عن سقوط بطلتي الصين وأوكرانيا بأولمبياد بيكين 2008  في اختبارات الكشف عن المنشطات  لتتوج البطلة المصرية ببرونزية أولمبياد بيكين 2008.

وربما بسبب أن اللاعبة عبير عبد الرحمن لم يحالفها الحظ لتقف على منصات التتويج مما جعل البعض يتناسي أحيانا حصولها على الميداليات فمن الممكن أن نقول أن عبير عبد الرحمن هي أول مصرية تحقق ميداليتين في الأولمبياد وهداية ملاك هي أول مصرية تقف على منصات التتويج دورتين متتاليتن وفي النهاية كل التحية لبطلات مصر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى