أولمبياد طوكيو 2020العاب فردية

عدم تطبيق الحد الأقصى للمشاركين في البطولات أبرز قرارات الاتحاد الدولي للرماية

أعلن الاتحاد الدولي للرماية  قرارات جديدة متعلقة ببطولات هذا الموسم أبرزها عدم تطبيق الحد الأقصى للرياضيين المشاركين من كل دولة.

ويأتي هذا القرار بسبب الغاء العديد من البطولات العام الماضي نتيجة توابع تفشي فيروس كورونا وأيضاً مع صعوبة إقامة المزيد من البطولات هذا العام خصوصاً مع وجود أولمبياد طوكيو في الصيف .

ومن المنتظر أن يتم تطبيق ذلك في منافسات بطولة الجائزة الكبرى في المغرب في الفترة بين 28 يناير وحتى 6 فبراير المقبل ، وكأس العالم في مصر والذي يقام في الفترة بين 22 فبراير وحتى 5 مارس المقبل في القاهرة.

والهدف من هذا الأستثناء هو إتاحة الفرصة للمزيد من الرياضيين للمشاركة في البطولات المختلفة هذا العام.

والجدير بالذكر أن هذا القرار ينطبق فقط على الحد الأقصى لعدد خمسة رياضيين  كما هو منصوص عليه قواعد الاتحاد الدولي بمعتى أن كل دولة تستطيع المشاركة بخمسة لاعبين في منافسات الفردي ولكن ثلاثة فقط هم من يستطيعوا التواجد في النهائي للمنافسة على الميدالية فعلى سبيل المثال إذا شاركت أحد الدول بسبعة لاعبين في منافسات الجائزة الكبرى أو كأس العالم ثلاثة فقط يتنافسوا على الميدالية ، واثنين يستطيعوا المنافسة على المراكز الترتيبية والأثنين الآخرين يستطيعوا المشاركة في المنافسات التأهيلية ولكن بدون نقاط أو ترتيب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى