العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

على غرار حسام وإبراهيم حسن ..توأم وادي دجلة يلفت الأنظار في بطولة إفريقيا للكرة النسائية

 

لفت التوأم المصري نهى وجيهان ممدوح لاعبات وادي دجلة ، الأنظار في منافسات النسخة الأولى من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم سيدات  والتي تستضيفها القاهرة خلال الفترة بين 5 نوفمبر وحتى 19 من نفس الشهر.

واستطاعت اللاعبة نهى ممدوح دخول التاريخ بتسجيلها أول هدف في البطولة.

وتحدث اللاعبتان لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن حبهما للرياضة وتحديدا كرة القدم حيث وقعت نهى وشقيقتها التوأم جيهان ممدوح في حب كرة القدم منذ أن كانتا في الخامسة من العمر

وقالت جيهان إن التحدي الأكبر الذي يواجههم هو التنسيق بين تعليمهم  ومسيرتهم الكروية.

وأوضحت قائلة “ندرس الهندسة المعمارية ومن الصعب للغاية الاهتمام بالدراسة  والالتزام بالتدريب في نفس الوقت ، لكننا نحاول دائمًا بالتأكيد تننازل أحيانا ولكن نحاول بذل كل الجهد.

وأضافت “جيهان” قائلة : فخورة بشقيقتي “نهى” التي سجلت الهدف الأول في تاريخ دوري أبطال إفريقيا للسيدات.”

بينما تحدثت “نهى” عن دعم العائلة قائلة :”كنا محظوظين بما يكفي للحصول على دعم عائلتنا ، لأن والدنا كان لاعب كرة قدم أيضًا. حتى والدتنا تحولت إلى داعمة لنا عندما رأت كم نحن جيدون في كرة القدم.”

وأخيرا أرسل التوأم رسالة إلى جميع الفتيات الصغيرات “يجب على كل فتاة أن تلعب ما تريد ، لا يوجد شيء مثل” كرة القدم للرجال فقط “تحتاجين فقط إلى أن تكوني حازمة ولا تتوقفي أبدًا عن العمل على نفسك. لا تستمعي إلى النقد الهدّام وحاولي دائمًا معرفة المزيد “. وأضافت جيهان “أنا دائمًا أحول” المستحيل “إلى”ممكن”.

دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم سيدات في النسخة الأولى

ويقع وادي دجلة ضمن منافسات المجموعة  الأولى التي تضم أندية  مانديه المالي ومالابو كينجز بطل غينيا الاستوائيةو وسيكوندي هاساكاس الغاني.

وافتتح وادي دجلة مبارياته في البطولة بالفوز على فريق مانديه المالي بثلاثة أهداف مقابل هدف بينما سقط أول أمس امام فريق مالابو كينجز بطل غينيا الإستوائية بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة ويلتقي غدا فريق هاساكاس الغاني لاحياء آماله في التأهل من جديد.

وكان  الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف قد أعلن عن اقامة النسخة الأولي من دوري أبطال أفريقيا للكرة النسائية والتي تستضيفها مصر في الفترة من 5 نوفمبر إلي 19 نوفمبر المقبل بمشاركة 8 أندية أفريقية .

ويشارك في البطولة 7 فرق بعد خوضها مراحل التأهيل والذي تم تقسيم القارة فيه إلي 6 قطاعات بحيث يتأهل فريقً واحد من كلًا من شمال أفريقيا، وشرق أفريقيا ، واتحاد كوسافا الخاص بدول جنوب أفريقيا، واتحاد وسط أفريقيا، و3 فرق من غرب أفريقيا بالإضافة  إلي فريق وادي دجلة من مصر بصفته بطل الدوري للبلد المضيف للبطولة.

وضمت قائمة الأندية المشاركة في البطولة كلا من وادي دجلة من مصر، الدفاع الحسني المغربي، وماندي المالي، وهاسكاس للسيدات بطل غانا، وريفيرز أنجليز، ومالابو كينجز بطل غينيا الاستوائية، وفيهيجا كوينز بطل كينيا، ونادي سيدات صن داونز الجنوب أفريقي .

إقرأ ايضا:وادي دجلة بالمجموعة الأولي لدوري أبطال أفريقيا للكرة النسائية في نسخته الأولى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى