العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

علي فرج أم فارس دسوقي …من يحسم نهائي بطولة “بلاك بول ” للإسكواش

يواجه مساء اليوم الجمعة علي فرج مواطنه فارس دسوقي في نهائي بطولة “بلاك بول” الدولية للرجال في نسختها الثانية، والتي آقيمت بمشاركة 32 لاعب من المصنفيين على العالم، ويبلغ مجموع جوائزها 112.5 آلف دولار.

ومن المنتظر أن تقام المباراة بين “علي فرج” المصنف الأول عالمياً و “فارس دسوقي” المصنف 11 عالمياً في التاسعة مساءً.
وشهدت البطولة منافسة قوية للوصول للنهائي بين أغلب اللاعبين

مشوار علي فرج ” المصنف الأول عالمياً” في البطولة

حقق علي فرج الفوز في الدور التمهيدي على الإسباني إيكر باجاريس بنتيجة 3-1 ، وفي دور الستة عشر حقق الفوز على مواطنه عمر مسعد بنتيجة 3-0 ، وفي دور الثمانية حقق الفوز على زميله محمد أبو الغار بنتيجة 3-1 ، وفي نصف النهائي استطاع التفوق على مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي بنتيجة 3-0.

مشوار فارس دسوقي ” المصنف 11 عالمياً” في البطولة

افتتح فارس دسوقي مشواره في البطولة بالفوز على الفرنسي بابتيست ماسوتي بنتيجة 3-0 ، وفي دور الستة عشر تغلب على كريم عبد الجواد حامل اللقب في مباراة ماراثونية انتهت بنتيجة 3-2 ، وفي دور الثمانية تغلب على البيروفي ديجو إلياس بنتيجة 3-1 ، وشهدت مباراة نصف النهائي منافسة كبيرة بينه وبين مواطنه طارق مؤمن لتنتهي لصالحة بنتيجة 3-2.

وعبر فارس صاحب ال”26 ” عاما عن سعادته الشديدة لبلوغ نهائي البطولة قائلا”: سعيد بالعودة والمنافسة من جديد خصوصا وأن البطولة في مصر، وعن مواجهة علي فرج قال أنها سوف تكون مباراة صعبة فمواجهة المصنف الأول عالمياً ليس بالأمر السهل ولكن سوف يقوم ببذل كل الجهد لخطف الفوز.
وحقق فارس دسوقي لقبه الأول في مطلع هذا العام وتحديداً يناير بعد فوزه ببطولة بتسبرج للإسكواش المفتوحة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى جانب آخر يطمح علي فرج ” المصنف الأول عالمياً في مواصلة تألقه والفوز بثلاثة ألقاب متتالية حيث توج بلقب بطولة مصر الدولية للإسكواش التي أقيمت تحت سفح الأهرامات أكتوبر الماضي، كما فاز بلقب بطولة قطر كلاسيك نوفمبر الماضي.

وعلق “علي” على هذا الفوز قائلا:” عندما تكون المصنف الأول يكون هدفك دائما الوصول للنهائي، والأمر حالياً مختلف قليلاً
فبعد الفوز ببطولة مصر الدولية وقطر كلاسيك سيكون من الرائع تحقيق اللقب الثالث على التوالي وهو الأمر الذي لم أحققه من قبل”.
فهل سيحقق علي فرج بطولته الثالثة على التوالي أم ينتزع فارس دسوقي اللقب بعد بطولة ماراثونية، هذا ما سوف نراه الليلة.

والجدير بالذكر أن موقع “تتويج” يرعى البطولة وتشمل مجموع جوائز البطولة مبلغ 225 ألف دولار للرجال وللسيدات، وتعتبر البطولة آخر بطولات الاسكواش في عام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى