العاب جماعيةسلةىرئيسية

عمرو أبو الخير ل”تتويج”: تحقيق اللقب خارج مصر مختلف ونأمل بتقديم الأفضل في بطولة العالم

أعرب عمرو أبو الخير المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين تحت 18 سنة عن شعوره بالفخر وقت عزف السلام الوطني بعد الفوز بلقب البطولة الإفريقية والتي أقيمت في مدغشقر بمثابة اللقب السادس تاريخيا للفراعنة والأول منذ عام 2014 وتحقق بالتغلب على أصحاب الأرض والجمهور بنتيجة 81 – 54.

وقال “أبو الخير” في تصريحات خاصة لموقع تتويج نيوز عقب نهاية البطولة “تحقيق أي لقب خارج مصر له شعور مختلف، نظرا للصعوبات التي تواجه الفريق خاصة إذا كان المنافس المباشر لك هو صاحب الأرض، وهو ما يزيد من سعادتنا بالفوز الذي حققناه على منتخب مدغشقر صاحب التنظيم”.

وأكمل “سماع النشيد الوطني وهو يعزف يشعرنا جميعا بالفخر، والفوز هو نتاج مجهود كبير للاعبين والجهاز الفني بالكامل، وأشكرهم جميعا على ما بذلوه من جهد خلال البطولة البإفريقية وقبلها البطولة العربية”.

وأضاف “القارة السمراء تمتلك مجموعة من العناصر المميزة في هذه الفئة العمرية، يدرسون في الجامعات الأمريكية والأوروبية وهو ما يعطيهم ميزة الاحتكاك والتنافس القوي، لكن بالرغم من ذلك ظهر شباب مصر بصورة أكثر من رائعة، مع وجود الثنائي بلال عبد المطلب وفهمي حسن ضمن تشكيل الأفضل”.

وأردف “مستويات جميع الفرق المشاركة كانت جيدة، لكن تبقى مواجهة الجزائر في ربع النهائي هي الأقوى، إلى جانب المباراة النهائية التي سيطرنا عليها منذ البداية ولم نعطي المنافس الفرصة للاستفادة من عامل الجمهور”.

وأتم “بعد العودة سنعقد اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد للأتفاق على خطوات ومعسكرات إعداد الفريق لبطولة العالم تحت 19 عاما والتس ستقام العام القادم بالمجر، ونأمل أن يحقق الفريق نتيجة طيبة نظرا لمستوى اللاعبين المتواجدين معنا”.

يذكر أن “بلال عبد المطلب” تم اختياره كأفضل لاعب في مركز 3 في تشكيل الأفضل، فيما تواجد زميله “فهمي حسن” كأفضل لاعب في مركز 4.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى