العاب فرديةالعاب مضربحوارات ومقالاتىرئيسية

عمرو رضا لـ”تتويج”: الوصول لنهائي الأندية العربية إنجاز خططنا له.. ونحلم بلقب الدوري البحريني

كشف عمرو رضا المدير الفني لرجال تنس الطاولة في نادي البحرين البحريني عن سعادته بالإنجاز الذي حققه مع الفريق في النسخة رقم 33 من بطولة الأندية العربية، والتي اختتمت بالقاهرة ديسمبر الماضي.

وتمكن الفريق البحريني من الوصول للمباراة النهائية، قبل الخسارة أمام إنبي 1-3 بعد مباراة قوية حسمها الفريق البترولي في الأخير بفضل المحترف الفرنسي “هاشارد أنطون”، واكتفى “الغزال” الأسم الذي يشتهر به الفريق البحريني بالميدالية الفضية.

وأجرى موقع “تتويج نيوز” حديثا مطولا مع “رضا” أحد نجوم كرة الطاولة المصرية والعربية، حول خطة الاستعداد للبطولة والمشاركات القادمة للفريق والكثير من الموضوعات الأخرى، في السطور التالية.

– كيف كانت كواليس التعاقد مع نادي البحرين لتدريبه، ومدة العقد؟

بعد مغادرة النادي الأهلي، تم ترشيحي لتولي القيادة الفنية للمنتخب البحريني، لكن المفاوضات لم تكتمل، وعند معرفة المسئولين في نادي البحرين بالأمر، تواصلوا معي وتم التعاقد في شهر أكتوبر 2021، وقبل نهاية الدوري هناك، ونجحنا في خوض لقاء فاصل لتحديد البطل أمام نادي سار الذي يضم مجموعة من أفضل اللاعبين وكان فريقي حينها يضم راشد سند فقط صاحب الخبرة وباقي اللاعبين من الشباب الذي يفتقد لهذا الأمر، وكانت البداية لي مع النادي.

– ما هي البطولات التي شاركت بها مع الفريق حتى الآن؟

كما أوضحت بطولة الدوري البحريني كانت ضربة البداية لي مع الفريق بعد شهر واحد فقط من تسلمي للمهمة، وحاولت بعدها تطبيق نفس نظام فترة الإعداد والتدريبات مثل التي نقوم بها في مصر، للتعود على هذه الأجواء، وتم تشكيل جهاز فني كامل لأن الفريق الذي يبحث عن الفوز بالبطولات يجب أن يستعد مبكرا، وشاركنا بعدها في يونيو الماضي ببطولة أندية غرب آسيا.
وحققنا المفاجأة بتحقيق أول لقب في تاريخ الأندية البحرينية كلها، وقدمنا لقاءات رائعة وحققنا الفوز على أندية عريقة مثل اتحاد جدة الذي استعان بمحترف ياباني والأهلي السعودي رغم وجود عمر عصر البطل المصري معهم، وكانت بطولة قوية جدا على الصعيد الفني.

– كيف كانت الاستعدادات للأندية العربية؟ واختيار المحترف؟

قال عمرو رضا أن الجهاز الفني قبل بداية الموسم كان يضع خطة إعداد معينة لكل بطولة سنشارك بها بناء على الهدف الذي نرغب بتحقيقه بها، والخطوة الأولى كانت على العامل النفسي، عن طريق إقناع اللاعبين بأنه لا يوجد أي فارق بينهم وبين أي فريق آخر سواء الأندية المصرية أو العربية، وأن الوصول للنهائي هو ما سنعمل على تحقيقه مع إيمانهم بقدرتهم على فعل هذا الأمر، وهو ما نجحنا في تحقيقه ويعد إنجاز رائع للفريق.
فيما يخص المحترف، تم تجهيز قائمة بالأسماء التي نرغب بالتعاقد معها مع استبعاد المحترفين بالدوري الألماني لصعوبة حضورهم، كما أن توقيت البطولة آثر على الاختيار بسبب تعارضها مع أعياد الميلاد، واستقر قرارنا الأخير على الكرواتي “أندريه كاتشينا” والذي خاض معنا غرب آسيا رغم الرغبة في التوقيع مع لاعب جديد.

– ما هو السر وراء المستوى الرائع للثنائي راشد سند ومحمد عباس؟

أجاب عمرو رضا ، منذ اليوم الأول لي في النادي، وأرى أن راشد يؤمن بتواجدي مع الفريق ويؤدي المطلوب منه على أكمل وجه، ويستمع للتعليمات جيدا، وكان في قمة تركيزه علما بأنني قبل قدومي وأنا على علم بإمكاناته الرائعة ومؤمن إنه يستطيع الوصول لأبعد مما هو عليه، لأنه يملك شخصية البطل وكنت أؤكد له دائما إنه سيكون سر نجاح الفريق.
كما إنني صممت على التعاقد مع محمد عباس حتى يزيد من قوة الفريق نظرا لما يملكه من إمكانات فنية كبيرة وخبرة، ورغم ذلك مازال لديه الكثير ليقدمه.

– الفوز على الأهلي في ربع النهائي، ماذا يمثل لك؟

هذا الفوز يعني لي الكثير جدا، أولا رد الظلم الذي تعرضت له، وأحب أن أوضح أن هذا الأمر كان من بعض الأشخاص وليس الكيان حتى يكون الأمر واضح للجمهور، ولا أعلم السبب الحقيقي وراء ذلك إلا أن يكون تطبيق مبادئ النادي الذي تربيت به هو ما دفع هؤلاء للقيام بهذا الأمر، كما أن الفوز على حامل اللقب وفي القاهرة أمر رائع للفريق بأكمله.
أعتز دائما بالفترة التي تواجدت بها داخل النادي الأهلي والتي تصل لأكثر من 21 عاما، وكنت كابتن الفريق لمواسم عديدة، والفرحة التي ظهرت بعد المباراة ليست أكثر من الإحساس بقدرتي على رد الظلم، وكنت اتحدث دائما مع اللاعبين قبل بداية البطولة برغبتي في تحقيق ذلك لكني توقعتها في النهائي وليس دور الثمانية.

– ما هي البطولات القادمة للفريق؟

بطولة الدوري البحريني هي الاستحقاق القادم للفريق وهي غائبة لأكثر من 6 مواسم عن جدران النادي، اتمنى أن نكسر احتكار نادي سار للفوز باللقب، وسنعمل بكل قوة على الفوز به هذا الموسم، بعد الثقة التي حصل عليها اللاعبين من بطولتي غرب آسيا والأندية العربية.

– كلمة أخيرة، إلى من تحب أن توجهها؟

ستكون لرجال نادي البحرين وأشكرهم على كل ما بذلوه خلال الفترة الماضية، خاصة بعد الضغط الذي قمت بوضعه عليهم منذ يونيو الماضي خلال فترة الإعداد للموسم، وكذلك للمسئولين لأنهم من أسباب ما أشعر به حاليا من فخر بما تحقق ولا زال الكثير الذي أحلم بتحقيقه هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى