العاب جماعيةيد

عمر سامي يتألق ورقم سلبي لحميد.. ماذا قدم يد الأهلي أمام مضر السعودي في السوبر جلوب ؟

استهل الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي مشواره في بطولة السوبر جلوب “كأس العالم للأندية، بالفوز على مضر السعودي بنتيجة 36–30.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بنتيجة 18–17، وواصل تقدمه في الشوط الثاني وانتهت المباراة لصالحه بنتيجة 36–30.

ويتواجد الفريقان في المجموعة الثانية بجانب، بنفيكا البرتغالي بطل الدوري الأوروبي.

ماذا قدم يد الأهلي أمام مضر السعودي ؟

 

بدأ الأهلي المباراة بمستوى أقل فنيًا بسبب فقدان اللاعبين للكرات وعدم تنفيذ الهجمات بالشكل الأمثل، واستمر الحال حتى الدقيقة ال 24 من عمر الشوط الأول، والتي شهدت أول تقدم للأهلي في المباراة عن طريق عمر سامي دحروج.

المباراة شهدت تألق كبير من الأجنحة اليمنى للأهلي، حيث سجل عمر سامي “دحروج” 9 أهداف من 9 تصويبات بنسبة 100%، كما أحرز عمر خالد “كاستيلو” 5 أهداف من 6 تصويبات بنسبة 83%.

كما تألق ثنائي دائرة الأهلي، أحمد عادل الذي أحرز 6 أهداف والذي تعرض للطرد قبل نهاية المباراة بدقائق وياسر سيف الذي أحرز هدفين.

رقم مميز لأحمد خيري وسلبي لقائد الأهلي

 

أحد اللاعبين الذين ساهموا في فوز الأهلي اليوم هو أحمد خيري الذي قدم أدائًا جيدًا ونجح في صناعة 8 أهداف بالإضافة إلى تسجيل هدفين.

في المقابل ظهر إسلام حسن قائد الفريق بأدائًا سيئًا خلال المباراة، حيث فشل في تسجيل أي أهداف وفقد الكرة مرتين، بالإضافة إلى تعرضه للإيقاف لمدة دقيقتين، وهذه الأخطاء جعلت مضر السعودي يقلص الفارق إلى 4 أهداف بعد أن كان الأهلي متقدمًا بفارق 8 أهداف.

غياب تام لحراسة مرمى الأهلي

 

شهدت المباراة أدائًا سيئًا للغاية وغير متوقعًا من ثنائي حراسة مرمى الأهلي، عبد الرحمن حميد الذي تصدى لكرة وحيدة طوال المباراة من أصل 20 تسديدة، ومحمد إبراهيم الذي تصدى لثلاث تصويبات من أصل 14.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي في المباراة القادمة أمام بنفيكا البرتغالي يوم الخميس المقبل في الرابعة إلا ربع عصرًا.

وتستضيف الدمام بالمملكة العربية السعودية منافسات بطولة السوبر جلوب لكرة اليد خلال الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى