حوارات

عمر عزب لاعب سلة سموحة “لتتويج نيوز” :تغلبنا علي الصعوبات التي واجهتنا ونأمل في المنافسة علي لقب إفريقيا

اتمني من الجمهور دعم الرياضات الأخرى لتحقيق نتائج نعجز عن تحقيقها في كرة القدم

عمر عزب لاعب نادي سموحة ولاعب الفريق القومي لكرة السلة المتأهل حديثا للبطولة الافريقية برواندا بعد انتهاء الجولة الثانية من التصفيات الافريقية بتونس والتي أنهاها الفراعنة بتصدرهم للمجموعة يكشف ل “تتويج “كواليس الاستعداد للفترة المقبلة مع المنتخب.

حدثنا عن انضمامك للمنتخب في البطولة الماضية ؟

أول انضمام مع المنتخب كان في عام 2018 كنت محققاً آداء جيداً مع النادي وقتها تحت إشراف كابتن أشرف توفيق , وكان وقتها نستعد لخوض تصفيات كأس العالم بأنجولا , وكان الانضمام الثاني للمنتخب في المرحلة الأولي من التصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية في مصر ثم البطولة الماضية في تونس والتي حسمنا فيها التأهل.

 

كيف كان استعداد المنتخب للبطولة الماضية ؟

في تصفيات المرحلة الأولي بالقاهرة تم تجميع المنتخب قبل البطولة بشهرين فقط فكان الدوري في بداياته بعد عودة النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا والوقت ضيق بسبب ضغط جدول المباريات , والمرحلة الثانية بتونس تجمعنا قبلها بشهر واحد بسبب ضيق الوقت حيث انتهينا من منافسات الدوري وانضممنا مباشرة للمنتخب للتحضير للبطولة.

 

ماهي الصعوبات التي واجهتكم في التحضير للبطولة ؟

واجهنا صعوبات كبيرة في الفترة الماضية مثل صعوبة عمل معسكرات بسبب خطورة التجمعات أو لعب مباريات ودية في مصر أو إقامة معسكرات دولية خارجية أو توجيه دعوات لمنتخبات أوروبية للمجيء ولعب مباريات بسبب ظروف السفر وقتها , والموضوع كان صعباً جداً بالنسبة للجهاز الفني ولكن الحمد لله استطعنا التغلب علي الموضوع بعمل معسكرات بنظام الفقاعة والالتزام بالإجراءات الوقائية الاحترازية.

بالإضافة أنه قبل عودة النشاط الرياضي كان الموضوع أشبه بالمستحيل فأقصي ما يمكننا فعله هو التمرين من المنزل وهذا أثر بالسلب علي مستوي جميع اللاعبين بالإضافة إلي توقف المسابقات وقتها ففي أول معسكر كانت مستويات اللاعبين منخفضة تماما ولكن سرعان ما تدارك الجهاز الفني المشكلات الفنية والحمد لله حققنا بشكل جيد في البطولة.

 

وقعت مصر ضمن مجموعة قوية في التصفيات فكيف كانت المنافسة في المجموعة بشكل عام ؟

مجموعة مصر كانت صعبة بالفعل حيث أوقعتنا القرعة مع أوغندا والرأس الأخضر والمغرب وكلها منتخبات قوية , ولكن الحمد لله استطعنا الفوز بأول 3 مباريات لنا بمصر وفي المرحلة الثانية لعبنا بشكل جيد وحققنا الفوز في مبارتين وتم تأجيل مباراة أوغندا بسبب ظروف إصابة لاعبيهم بفيروس كورونا ولكن الحمد لله تأهلنا بشكل رسمي بغض النظر عن نتيجة المباراة المتبقية.

 

ما هي أصعب مباراة في البطولة ؟

أصعب مباراة كانت مباراة أوغندا في المرحلة الأولى بمصر حيث كنا نعاني من قلة الاحتكاك بسبب التوقف واقتصرنا علي التدريبات فقط فكان هذا هو أول اختبار حقيقي لنا والحمد لله نجحنا في الفوز بالمباراة.

 

ماهي استعداداتكم في الفترة المقبلة ؟

إن شاء الله نبدأ الاستعداد لبطولة إفريقيا القادمة فور الانتهاء من منافسات الدوري هذا الموسم , ومن المقرر أن نقيم معسكرات مغلقة ونأمل في معسكرات خارجية الفترة المقبلة للاستعداد الجيد للبطولة إن شاء الله.

 

ماهي توقعاتك للمسابقات المحلية هذا الموسم ؟

صعب جدا التوقع هذا الموسم , كل الفرق في نفس المستوي فالمنافسة قوية جداً هذا الموسم بين الاتحاد والزمالك والأهلي وسموحة وسبورتنج.

 

 وماهي طموحاتك مع المنتخب ونادي سموحة في الفترة المقبلة ؟

طموحاتي مع المنتخب أن نصل لما وصلنا إليه في الماضي أن ننافس لتحقيق نتيجة مشرفة في بطولة إفريقيا المقبلة وأن نلعب كأس عالم ونقدر نوصل لدورة ألعاب أوليمبية – وهذه في قدر المستطاع إن شاء الله -وعلي مستوي النادي اتمني تحقيق بطولة مع نادي سموحة بالتأكيد.

 

هل يلقي فريق كرة السلة الدعم الكافي من مجلس الإدارة ؟

إدارة النادي برئاسة المهندس فرج عامر مهتمة بشكل كبير بالرياضات في النادي سواء الفردية أو الجماعية وتحاول تقديم المساندة للنادي للوصول إلي أفضل نتائج في جميع الألعاب.

 

كلمة أخيرة تود توجيهها للجمهور؟

أؤكد أن الرياضة لا تقتصر علي كرة القدم ونستطيع أن نحقق نتائج جيدة في رياضات أخري , وكأس العالم الأخيرة لكرة اليد في مصر خير شاهد , فالمنتخب أثبت لنا أننا نستطيع مقارعة الكبار والوصول إلي منصات التتويج العالمية , وأتمني من الجمهور الدعم والتشجيع لباقي الرياضات لأن فرصنا في تحقيق نتائج أكبر بكثير من كرة القدم التي يصعب فيها تحقيق نتائج كبري لصعوبة المنافسات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى