أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

عمر عصر من طوكيو  :” شرف عظيم أن أحضر نهائي تنس الطاولة في الأولمبياد بجانب رئيس الأولمبية الدولية

 

قال عمر عصر لاعب المنتخب المصري لتنس الطاولة عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” أنه شرف عظيم له أن يحضر ويتابع نهائي الأولمبياد بجانب توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية .

وتابع قائلا :”إنه كان حديث عظيم عن الرياضة بشكل عام والرياضة المصرية بشكل خاص والعديد من المواضع المسلية وأختتم حديثه موجهاً الشكر إلى الاتحاد الدولي لتنس الطاولة لمنحة هذه التجربة .

وتوج  الصيني  ما لونج بذهبية منافسات فردي تنس الطاولة رجال بالدورة الأولمبية بطوكيو  وذلك بعد التغلب في النهائي على مواطنه فان تشندونغ بنتيجة 4-2 .

بينما ذهبت الميدالية البرونزية للألماني ديمتري أوفتشروف بعدما حقق الفوز على التايواني لين يون جو بنتيجة 4-3.
وكان الصيني لونج ما قد فاز في منافسات ربع النهائي على اللاعب المصري عمر عصر بنتيجة 4-1 في مباراة استمرت 50 دقيقة بعد أداء متميز للاعب المصري ليحتل المركز الخامس في منافسات الفردي وينجح بأن يكون أول لاعب مصرى وعربي يصعد لربع نهائي الأولمبياد.

وتأهل “عصر” لدور الثمانية عقب فوزه على بطل تايون “يوان تشونج” في المباراة الماراثونية التي جمعتهما ضمن مواجهات دور الستة عشر من البطولة بنتيجة 4 – 3.

وكان قد فاز على لاعب منتخب السويد ماتياس فالك في مباراة الدور الثالث بنتيجة 4-3 في مباراة استمرت لمدة ساعة واربع.

وتعد هذه المشاركة هي الثالثة لعمر عصر بالأولمبياد، حيث كانت مشاركته الأولى في دورة لندن 2012 وخرج من الدور الثاني في منافسات الفردي، وفي نسخة ريو دي جانيرو 2016 خرج من الدور الثاني في منافسات الفردي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى