العاب فرديةالعاب مضربحوارات

عمر نجاح ل”تتويج نيوز” : كرة السرعة صناعة مصرية ونستحق أكثر مما نحن عليه الآن

 

تصنف كرة السرعة والتي تعتبر صناعة مصرية أحد ألعاب المضرب ولكنها تختلف عن نظائرها الأخري فهي رياضة المضرب الوحيدة التي يمكن أن تلعب بكلتا اليدين والتي بها 4 منافسات مختلفة وهي السولو حيث يلعب اللاعب سباقا مع الوقت , والفردي والزوجي و الزوجي المختلط.

واستطاع لاعبو المنتخب المصري التربع علي عرش اللعبة عالميا ومن أبرز اللاعبين علي الساحة حاليا عمر نجاح لاعب نادي الزهور والمنتخب القومي والذي يملك في جعبته 5 ميداليات ذهبية في بطولات العالم بالاضافة إلي ذهبية كأس العالم للاندية و5 ذهبيات في بطولة هليوبوليس المفتوحة  وفي اطار حرص “تتويج نيوز” علي الاهتمام بالرياضات الفردية حاورت اللاعب لتسليط الضوء علي اللعبة.

وعبر عمر نجاح ل”تتويج نيوز” عن سعادته في إحرازه 6 ميداليات متنوعة في بطولة الجمهورية الماضية بواقع ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين في مختلف المنافسات التي أقيمت بالبطولة.

وأوضح نجاح أنه تم تحديد شهر أغسطس المقبل لعودة البطولات الدولية بإقامة بطولة العالم بتونس والتي يأمل فيها المنتخب المصري حصد المراكز الأولي والتي اعتاد عليها في الفترة الأخيرة .

وأشار نجاح إلى أن آخر بطولة دولية قبل التوقف كانت بطولة العالم للموسم الماضي بفرنسا والتي استطاع عمر ومحمد نجاح لاعبا منتخب مصر تحقيق ذهبية منافسات زوجي الرجال.

وتحدث “نجاح” عن  أبرز المنافسين لمصر في لعبة كرة السرعة قائلا :”في الماضي كانت هناك اليابان وفرنسا أما الآن خريطة اللعبة اختلفت حيث ظهرت تونس وبولندا بقوة علي الساحة وشهدت الفترة الأخيرة تطوراً كبيراً في مستواهم خاصة أن الاقبال علي اللعبة في هذه البلاد زاد أخيراً.”

وأكد نجاح على ضرورة الاهتمام باللعبة إعلاميا و فنياً ومعنويا من جانب الاتحاد الدولي بشكل عام والاتحاد المصري بشكل خاص حيث قال أن اللعبة تستحق اكثر مما عليه بكثير , معرباً عن فخره بأن اللعبة صناعة مصرية.
وقال لاعب المنتخب القومى لكرة السرعة نحن أبطال العالم في اللعبة والجميع يتعلم منا لتطوير أنفسهم , ونأمل أن يتم الاهتمام باللاعبين أكثر من ذلك والعمل علي الاكثار من النشاطات المحلية والدولية في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى