العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

عودة ليالي الأبطال تلمع في سماء “عيد الحب”

قمة "تكسير عظام" بين باريس وبايرن.. ولقاء متوازن بين ميلان و توتنهام

في ليلة الأحباب 14 فبراير المسماه بعيد الحب .. تعود الليلة ايضا الروح إلي جسد كل محب وعاشق للساحرة المستديرة بعودة متعة ليالي الأبطال .. فبعد فترة من التوقف تعدت الـ 3 أشهر تعود اليوم البطولة الأقرب لقلب عشاق الكرة حول العالم .. حيث من المنتظر ان تقام اليوم في العاشرة مساءمباراتان في افتتاح منافسات مرحلة الذهاب لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا..  يلتقي في المباراة الأولي باريس سان جيرمان الفرنسي بملعبه باركدي برانس مع بايرن ميونيخ الألماني.. وفي نفس التوقيت يستقبل ميلان الإيطالي بملعبه سان سيرو فريق توتنهام الإنجليزي.

في اللقاء الأولي كان الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان بقيادة مدربه الفرنسي كريستوف جالتييه قد تأهل لهذا الدور عقب احتلاله وصافةالمجموعة الثامنة بمرحلة المجموعات برصيد 14 نقطة بينما تصدر بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الشاب جوليان ناجيلسمان المجموعة الثالثة بالعلامةالكاملة 18 نقطة.. وكان الفريقين قد ألتقيا في نهائي نسخة 2020 وفاز البايرن حينها بهدف دون رد كما ألتقيا في دور الثمانية نسخة 2021 وتأهل باريس بعدما تعادل 3\3 مستفيدا من قاعدة الهدف بهدفين خارج القواعد.

وتلقي فريق العاصمة الفرنسية دفعة معنوية كبيرة متمثلة في عودة الثنائي الهجومي الأبرز ليونيل ميسي بطل العالم وكيليان مبابي بعد تعافيهما منالإصابة كما استعاد الفريق لجهود لاعب الوسط ماركو فيراتي  .. وستشكل عودة ميسي ومبابي قوة هجومية كبيرة بجانب البرازيلي نيمار ليعودالثلاثي لتكوين مثلث هجومي رائع وسريع ومتنوع أمام حصون دفاعات البايرن.. في المقابل يتسلح البايرن بعناصر السرعة والمهارات التي يمتلكهاوعلي رأسها صفقته الشتوية الرائعة الظهير الايمن كانسيلو والذي يقدم مستويات رائعة منذ انتقاله لصفوف البايرن كما يعتمد ناجيلسمان علي قوتهالهجومية المتمثلة في كينجسلي كومان وجمال موسيالا وتوماس مولر وليروي سانيه وسيرجي جنابري.

وفي اللقاء الثاني تأهل ميلان بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي بقيادة المدرب بيولي لهذا الدور بعدما جاء في وصافة المجموعة الخامسة برصيد10 نقاط فيما تأهل توتنهام بقيادة المدرب الإيطالي انطونيو كونتي بعدما تصدر المجموعة الرابعة بـ11 نقطة.. وألتقي الفريقين من قبل في دور الـ16 للبطولة ونجح خلالها توتنهام في التأهل بعدما أنتصر بمجموع اللقائين بهدف دون رد.

وستكون مواجهة اليوم متكافئة في ظل تراجع أداء الفريقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى