العاب فرديةمنازلات

غداً الجمعة… النجم الجزائري أكرم حميدي يخوض نزالاً ضخماً ضد بطل تايلاندي في عرض ون

يخوض نجم القتال الجزائري أكرم حميدي نزالاً من العيار الثقيل بعد ظهر يوم الجمعة خلال عرض ONE Friday Fights 34 الضخم من بطولة “ون”.
في نزال كيك بوكسينج عن فئة وزن القشّة، يواجه حميدي خصماً شرساً هو بطل العالم المؤقت في المواي تاي لوزن القشة، التايلاندي براجانشاي بك ساينشاي في ملعب “لومبيني” التاريخي للملاكمة في بانكوك، تايلاند.
وكان حميدي قد حقق انتصاراً مستحقاً على نظيره التايلاندي جومهود أوتو مواي تاي في أول ظهور له في المنظمة القتالية العملاقة التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها. ففي نزال خيض بقواعد الملاكمة التايلاندية (المواي تاي) عن فئة وزن غير المقيّد (53.97 كغ)، فاز الجزائري عن طريق ضربة قاضية جاءت بعد 36 ثانية من انطلاق الجولة القتالية الثانية.
وبعد أن قدّم حميدي، البالغ من العمر 24 عاماً، أداءً مميزاً في نزاله الأول ضد منافس يكبره بعشر سنوات، يدخل الجزائري إلى اختباره الثاني حيث سيسطدم بمنافس مخضرم يُعتبر أحد أبرز نجوم الفنون القتالية في تايلاند اليوم.
التايلاندي براجانشاي صاحب مسيرة لامعة في عالم الرياضات القتالية. لدى النجم التايلاندي، البالغ من العمر 28 عاماً، 340 فوزاً في رصيده الاحترافي الإجمالي، وسبق أن فاز في ثلاثة نزالات من أصل أربعة خاضها منذ انضمامه إلى بطولة “ون”. خسارة براجانشاي الوحيدة أتت في مايو من العام الماضي على يد المغربي يوسف العسيري في نتيجة اعتبرها المشاهدون مفاجأة مدوية.
أما حميدي، فهو بطل العالم في الرابطة الدولية لرياضة الكاراتيه (ISKA) وبطل المواي تاي في المجلس العالمي للملاكمة (WBC) عن فئة وزن الديك. ورغم صغر سنه، يمتلك حميدي سجلاً احترافياً إجمالياً لامعاً في الفنون القتالية المختلطة يبلغ 49-4.
نزال حميدي ضد براجانشاي هو أحد النزالات المرتقبة في عرض ONE Friday Fights 34 الضخم الذي ينطلق يوم الجمعة في 22 سبتمبر الساعة 1:30 بعد ظهر الجمعة بتوقيت الجزائر. ويُبثّ العرض مباشرةً عبر “بي إن سبورت”.
في الحدث الرئيسي للعرض، يدافع نجم القتال رودتانغ جيتموانيون عن حزامه الذهبي في المواي تاي عن فئة وزن الذبابة ضد مواطنه سوبرلك كياتمو في نزال يُعتبر الأبرز في تاريخ الرياضة القتالية الحديث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى