العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

“غربال” حكم موقعة الحسم .. بعد ان اسعد نصف الشعب من قبل هل يكون اليوم “وش السعد” على المصريين جميعًا ؟!

 

اسند الاتحاد الإفريقى لكرة القدم الكاف مهمة القيادة التحكيمية لموقعة الحسم الليلة بين مصر والسنغال فى اياب الدور النهائي من التصفيات الافريقية المؤهلة لكاس العالم قطر 2022 للحكم الدولي الجزائري مصطفي غربال.
ولا يعد الأسم غريبًا على اذان المصريين خاصة انها ادار المباراة الأهم بين قطبى الكرة المصرية فى نهائي القرن الشهير والذى جعل نصف الشعب “الأهلوى” يعشقه ويراه وش الخير اما النصف الأخر “الزملكاوي” فقد بات فأل سئ لهم .. والسؤال هل سيكون غربال اليوم فأل حسن على المصريين ويسعدهم جميعًا ؟
وفى السطور القادمة نستعرض تاريخ الحكم الجزائرى الدولى فيعد غربال من مواليد 19 أغسطس 1985 بمدينة وهران .. وقد حصل على الشارة الدولية في عام 2014 وهو أحد حكام الصفوة في القارة السمراء خلال السنوات الماضية.
وشارك غربال في العديد من الأحداث الكروية الضخمة مؤخرا أبرزها كأس العالم تحت 20 عاما في بولندا وكأس أمم أفريقيا 2019 في مصر و2022 يالكاميرون بالأضافة الي كأس العالم للأندية عامي 2019 و2022 .. كما يعتبر غربال مرشحا بقوة للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر .
ومن أبرز الأحداث الرياضية التي أدارها غربال هي نهائي القرن بين الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا 2020 وانتهي بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف .. كما أدار غربال 4 مباريات أخري للأهلي الأولي أمام تاونشيب البوتسواني في 2018 وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة .. وفي المباراة الثانية كانت أمام الوداد المغرب في إياب نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا وفاز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف .. كما حكم غربال مباراة الأهلي ونهضة بركان في السوبر الأفريقي والذي فاز فيه الأهلي بهدفين دون رد .. وأدار غربال مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني وفاز الأهلي حينها بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى