الأفضلالعاب فرديةبارالمبيىرئيسية

فاطمة عمر أم رحاب رضوان.. من تفوز بلقب أفضل لاعبة بارالمبية في استفتاء الأفضل

اشتعلت المنافسة بين فاطمة عمر ورحاب رضوان لاعبتي المنتخب المصري لرفع الأثقال ، على لقب أفضل لاعبة بارالمبية في مسابقة الأفضل 2020 التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” بعدما أغلق باب التصويت الذي فتح في 20 نوفمبر الماضي.

وتعد مسابقة الأفضل هي الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية وذلك بطرح استفتاء الأفضل والذي يضم 19 قسم مختلف يتنافس في كل قسم 5 متنافسين من لاعبين ولاعبات في الألعاب الفردية والألعاب الجماعية بعيدًا عن كرة القدم ناشئين وكبار وبارالمبيين، ومدربين ومدربات، وحكام وحكمات، ومدربين بالخارج وإداريين بالإضافة إلى أفضل انجاز رياضي، وأفضل اتحاد، أفضل حكم وحكمة، وملكة جمال الرياضة، وأفضل عمل مجتمعي.

وحقق الثنائي العديد من الإنجازات والميداليات في المنافسات العالمية و الأولمبية.

تعتبر فاطمة عمر واحدة من أشهر لاعبات رفع الأثقال ليس على مستوى مصر فقط ولكن على مستوى العالم ، فهي صاحبة خمس ميداليات بارالمبية منها أربع ذهبيات وفضية.

ولم يكن تألق البطلة المصرية في منافسات الدورات البارالمبية فقط ولكن في رصيدها ذهب بطولات العالم وبطولات إفريقيا وأيضاً بطولة دولية متنوعة مثل بطولة فزاع كما تم اختيارها أكثر من مرة أفضل لاعبة رفع أثقال على مستوى العالم من قبل اللجنة البارالمبية. الدولية ،وأيضاً حصلت على وسام الجمهورية ثلاث مرات.

ولا تقل مسيرة رحاب رضوان عن فاطمة عمر فهي الآخري صاحبة العديد من الإنجازات فرحاب رضوان هي صاحبة الذهبية في منافسات بطولة العالم للسيدات عام 2019 وذلك في وزن -50 كجم ، كما حققت الفضية في بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016 وذهبيتين في بطولة فزاع الدولية عامي 2015و2016 وذهبية بطولة العالم في المكسيك 2017.

ومؤخرا وتحديدا في نوفمبر 2020 شاركت رحاب  في كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي والذي أقيم عبر الأونلاين واحتلت رحاب في المركز الخامس ،و أستطاعت حجز مقعدها في نهائيات كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي عبر الانترنت وجاء هذا الإختيار بعد تغلبها على منافسيها البرازيلية ماريانا دي أندريا والأوغندي محمد نيجو وذلك بناء على تصويت الجماهير لمدة ثلاثة أيام على حسابات كأس العالم على كلا من تويتر ، فيسبوك.

وتم التصويت في الاستفتاء  للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 ٪، والنقاد بنسبة 40% وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له يوم السبت 27 مارس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى