العاب فردية

فراعنة الجمباز الفني يتألقون في بطولة العالم للناشئين بتركيا

تأهل مصطفى أحمد ويحيى زكريا لاعبا المنتخب الوطني للجمباز إلى نهائيات الفردي العام في بطولة العالم الثانية للناشئين والتي تستضيفها مدينة أنطاكيا التركية خلال الفترة من 29 مارس الجاري وحتى 2 ابريل المقبل، كما صعد محمد عطية ويحيى زكريا إلى نهائي جهاز حصان الحلق والمتوازي.

كما حقق منتخب مصر المركز التاسع في منافسات الفرق في إنجاز جديد للجمباز المصري حيث يعتبر أفضل مركز يحققه منتخب الفراعنة في بطولات العالم للناشئين والتي يشارك بها 36 منتخبًا.

ويشارك منتخب مصر للجمباز الفني رجال و آنسات ببعثة مكونة من: “مصطفى أحمد ويحيى ذكريا ومحمد عطية تحت القيادة الفنية لمصطفى عمر وجمال مطر المير الفني، فيما يمثل منتخب الناشئات كلًا من: “جودي عبد الله وسيرين أبوالهدى وشمس علي تحت قيادة إيڤا شلوبودا المدير الفني ويعاونها عمر حسن وسلمى السعيد وزكريا غالب، فيما يترأس البعثة المهندس أحمد طلعت نائب رئيس الاتحاد المصري للجمباز.

ومن جانبه أشاد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز بالمستوى الكبير الذي يقدمه منتخب مصر للرجال والانسات للناشئين في الجمباز الفني ببطولة العالم بتركيا.

ووجه رئيس اتحاد الجمباز الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم المستمر للعبة والمنتخبات الوطنية للجمباز وهو ما أسهم في تحقيق نتائج متميزة على المستويين الدولي والقاري خلال الآونة الأخيرة.

وتابع رئيس اتحاد الجمباز أن اللعبة تشهد حاليا طفرة كبيرة في مصر في جميع فروع الجمباز وهو ما ظهر خلال مشاركة منتخبات مصر في سلسلة بطولة العالم المقامة هذا العام والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى