العاب جماعيةطائرة

فوز واحد يفصل سيدات طائرة الأهلي من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية

 

حقق الفريق الأول لسيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، الفوز على الزهور بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، في مستهل مباريات الدوري العام.

سيدات طائرة الأهلي

بتلك النتيجة وصلت سيدات الذهب للمباراة رقم 73 على التوالي بلا هزيمة، كأكثر فريق في تاريخ الكرة الطائرة النسائية تحقيقًا للانتصارات المتتالية، بالتساوي مع فريق بنك ڤاكي التركي، المسجل داخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وتحتاج سيدات الأهلي للفوز في مباراة وادي دجلة، المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل؛ للانفراد بالرقم القياسي المسجل في موسوعة جينيس.

وبدأت سلسلة ال 73 فوز المتتالي لسيدات طائرة الأهلي منذ الفوز على أكتوبر في 12 فبراير 2019، حتى الفوز على فريق الزهور اليوم، في افتتاحية مباريات الموسم الجديد.

وجاءت سلسلة ال 73 فوز المتتالي مقسمة بين، 56 مباراة في الدوري العام، و 11 مباراة في كأس مصر، بالإضافة إلى 6 مواجهات في بطولة إفريقيا للأندية.

وفي خلال تلك الفترة التاريخية، حققت سيدات الذهب 7 بطولات، بواقع 3 بطولات للدوري العام، ومثلهم لكأس مصر، ولقب وحيد لبطولة إفريقيا للأندية.

ويلتقي سيدات طائرة الأهلي في المباراة القادمة، أمام وادي دجلة في الجولة الثانية من الدور التمهيدي للدوري العام.

نظام دوري سيدات الكرة الطائرة

الدور التمهيدي

تقام منافسات الدور التمهيدي بنظام الذهاب والإياب، حيث يخوض كل فريق 22 مباراة؛ لتحديد الترتيب من الأول إلى الثاني عشر.

وتبدأ مباريات الدور التمهيدي يوم الإثنين الموافق 6 ديسمبر الجاري، وتنتهي يوم الجمعة الموافق 25 فبراير من العام المقبل.

الدور النهائي

بعد انتهاء الدور التمهيدي.. تتأهل الفرق الحاصلة على المراكز من الأول إلى الرابع للمنافسة على بطولة الدوري بنظام البلاي أوفس، حيث يخوض الفريق الحاصل على المركز الأول مع صاحب المركز الرابع، ويلعب الفريق الحاصل على المركز الثاني مع صاحب المركز الثالث وهكذا.

وتقام المباريات بنظام ال Best Of 3 حتى المباراة النهائية، حيث يعتبر الفائز هو الفريق الذي يحصل على انتصارين من أصل 3 مباريات.

جدير بالذكر أن الأهلي هو حامل لقب الدوري الممتاز لسيدات الكرة الطائرة في الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى