العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

فى الشوط الأول .. ليفربول يفترس بورنموث بخماسية .. وصلاح يصنع ولا يسجل

 

تقدم فريق ليفربول، فى الشوط الأول من المباراة التي تجمعه ببورنموث بخمسة أهداف دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

هدف ليفربول الأول جاء عن طريق الكولومبي لويس دياز بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية المُرسلة من روبرتو فيرمينو من الجهة اليمنى في الدقيقة الثالثة.

وضاعف هارفي إيليوت من تقدم ليفربول بالهدف الثاني في الدقيقة السادسة بتسديدة رائعة بباطن قدمه اليسرى، بعدما هيأ له فيرمينو الكرة على حدود منطقة جزاء بورنموث.

وكاد محمد صلاح يسجل هدفًا لـ ليفربول في الدقيقة 17 عندما أرسل له هارفي إيليوت كرة عرضية من الجهة اليسرى، أمام المرمى الخالي تمامًا، لكن “ مو” سدد الكرة خارج الشباك بغرابة.

سوء حظ صلاح استمر، وفي الدقيقة 20 تلقى محمد صلاح تمريرة رائعة وضعته أمام حارس بورنموث، لكن ذلك الأخير تصدى لتسديدته من داخل منطقة الجزاء.

واستطاع ترينت ألكسندر أرنولد تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 28 بعد تبادله الكرة مع فيرمينو ومن ثم إطلاق تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء بورنمثو.

وأحرز البرازيلي روبرتو فيرمينو الهدف الرابع لـ ليفربول في الدقيقة 31 بعدما حاول محمد صلاح تمريرة الكرة بالجهة العرضية لترتطم بأحد مدافعي كريستال بالاس وتصل لمهاجم ليفربول ليضعها بدوره في الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، سجل الهولندي فيرجيل فان دايك الهدف الخامس لـ ليفربول بضربة رأسية من متابعة للركلة الركنية التي نفذها أندرو روبرتسون من الجهة اليسرى، ليتقدم رفاق “مو” بخماسية نظيفة.

ويتواجد النجم المصري محمد صلاح، ضمن تشكيلة ليفربول الأساسية أمام بونموث في البريميرليج.

 

تشكيل ليفربول أمام بورنموث:

حراسة المرمى : أليسون بيكر

خط الدفاع : ألكسندر أرنولد – فيرجيل فان دايك – جو جوميز – روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو – هندرسون – إليوت.

خط الهجوم : محمد صلاح – لويس دياز – روبرتو فيرمينو

ويستهدف فريق ليفربول بقيادة نجمه المصري محمد صلاح، إيقاف نزيف النقاط في بطولة الدوري الإنجليزي، بتحقيق الفوز الأول له في المسابقة هذا الموسم، على حساب بورنموث.

وكان ليفربول استهل مشواره في مسابقة الدوري الإنجليزي هذ ا الموسم، بالتعادل مع فريق فولهام 2-2، ثم تعادل مع كريستال بالاس بهدف لمثله في الجولة الثانية، وخسر أمام مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية.

ويحتل فريق ليفربول المركز المركز السادس عشر في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد نقطتان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى