العاب جماعيةكرة قدم

في مثل هذا اليوم .. المنتخب المصري يتوج باللقب الخامس ببطولة أمم إفريقيا 2006

 

كتب – أحمد سمير :

نجح المنتخب المصري حدث في مثل هذا اليوم 10 فبراير 2006 في التتويج بلقب بطولة أمم إفريقيا 2006 والتي استضافتها مصر في الفترة ما بين 20 يناير 2006 وحتي 10 فبراير 2006 , ليتوج الفراعنة باللقب الخامس في تاريخهم.
وبدأ المنتخب المصري مشواره بالبطولة بالفوز في المباراة الافتتاحية علي منتخب ليبيا بثلاثية نظيقة سجلها أحمد حسن وميدو وأبو تريكة ثم التعادل مع المنتخب المغربي في الجولة الثانية والفوز التاريخي علي منتخب كوت ديفوار بنتيجة 3-1 وأحرز وقتها عماد متعب هدفين وأبو تريكة هدف.
وفي دور الثمانية حقق المنتخب المصري فوزاً سهلا علي الكونغو الديمقراطية بنتيجة 4-1 ليتأهل إلي الدور نصف النهائي ويضرب موعدا مع المنتخب السنغالي في مباراة شهدت تألق البديل عمرو زكي مهاجم نادي انبي وقتها والخناقة الشهيرة بين ميدو والمعلم حسن شحاته ليضع زكي الفراعنة وجهاً لوجه مع الافيال الايفوارية في النهائي.
وفي حضور 80 ألف مشجع من الجمهور علي ستاد القاهرة انتهي الوقت الأصلي للمباراة النهائية بالتعادل السلبي بين الفريقين بعد اضاعة الصقر أحمد حسن لركلة جزاء في الشوط الاضافي لتتجه الانظار نحو المرمي الايسر ل ستاد القاهرة انتظاراً لبدء ركلات الجزاء -الحظ -الترجيحية والتي ابتسمت لاصحاب الارض بعد ان نجح عصام الحضري في التصدي لركلتي جزاء من ديديه دروجبا وباكاري كونيه.
لتكون بطولة 2006 هي نقطة الانطلاق الحقيقة للجيل الذهبي للفراعنة بقيادة المعلم حسن شحاته والذي توج لاحقا ببطولتي 2008 بغانا ثم بطولة 2010 بأنجولا.
الجدير بالذكر أن المنتخب المصري هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بكأس الأمم الإفريقية برصيد 7 ألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى