العاب جماعيةالعاب فرديةالعاب مضرببارالمبيخماسي حديثسلةكرة قدممنازلاتىرئيسية

في يوم المرأة العالمي ..بطلات مصر تتحدى الصعاب

يصادف اليوم الثامن من مارس” اليوم العالمي للمرأة” ويقدم إليكم تتويج أبرز الأحداث على صعيد الرياضة النسائية عام 2020 ، وعلى الرغم أن هذا العام لم يشهد العديد من الأحداث الرياضية مثلما كان مخطط بسبب التأثر بتفشي فيروس كورونا لكن استطاعت المرأة المصرية التفوق في رياضات مختلفة وتحقيق العديد من الإنجازات التي تستحق أن تذكر في يوم المرأة العالمي .

ميار شريف تفرض سيطرتها على عام 2020

في حال وصف عام 2020 بكلمة فمن الممكن أن نقول عنه أنه عام ميار شريف التي حققت العديد من الإنجازات وتألقت بشكل لافت للتحدث عنها الصحافة العالمية والمصرية.

استطاعت ميار شريف التأهل إلى الدور الرئيسي من  بطولة رولان جاروس لتكون أول مصرية في التاريخ تتأهل إلى هذا الدور ، وودعت المنافسات بصعوبة أمام بليسكوفا بعد أن قدمت أداء مشرف خلال البطولة.

وواصلت الفتاة الذهبية التألق لتتوج بلقب بطولة تشارلستون الدولية بأمريكا كأول مصرية أيضا بعد عددا من الانتصارات المتتالية وبأداء رائع، بعدها حصلت على فضية بطولة بطولة كناريا لاس بالماس الدولية بإسبانيا بعد خسارة النهائي بصعوبة.

وبالنسبة للتصنيف العالمي ، أنهت اللاعبة هذا العام في المركز 128 عالمياً بمجموع 519 وهو أفضل تصنيف في مسيرتها وأول لاعبة مصرية تصل إلى هذا المركز.

دينا مشرف وتحقيق لقب كأس أفريقيا لتنس الطاولة وتصدر التصنيف الإفريقي

استطاعت دينا مشرف لاعبة المنتخب المصري لتنس الطاولة تحقيق ذهبية بطولة كأس أفريقيا فبراير الماضي في تونس، كما تصدرت التصنيف الإفريقي والعربي في تصنيف والعربي في تصنيف الاتحاد الدولي الدولي لتنس الطاولة لشهر ديسمبر حيث احتلت المركز ال 35 عالميا بمجموع 6225 نقطة.

هنا جودة تواصل تصدرها للتصنيف العالمي

 واصلت هنا جودة لاعبة المنتخب المصري لتنس الطاولة والنادي الأهلي  المحافظة على تصدرها للتصنيف العالمي للبراعم تحت 15 سنة في التصنيف الصادر لشهر ديسمبر من الاتحاد الدولي  كما احتلت المركز الرابع والثلاثين في تصنيف الناشئات تحت 18 عاما.

واحتل التوأم مروة ومريم الهضيبي المركز التاسع عشر والحادي والعشرين على الترتيب في التصنيف العالمي للشابات.

 تصدر التصنيف الأفريقي لناشئات السلة 3×3 والتأهل إلى كأس العالم

شهدت بداية عام 2020 وتحديداً فبراير الماضي إعلان التصنيف العالمي لمنتخب 3×3 وتصدرت مصر التصنيف الأفريقي في جميع المراحل العمرية حيث احتل منتخب الناشئات المركز التاسع  عالمياً ونتيجية لذلك تأهل  منتخب الناشئات إلى نهائيات كأس العالم بالمجر 2021

تأهل منتخب ناشئات السلة إلى كأس العالم

خطف منتخب ناشئات السلة لقب بطولة أفريقيا  بعد تغلبه في النهائي على منافسه منتخب مالي بنتيجة 68 – 63 كما استطاع التأهل لكأس العالم، وحصدت اللاعبة يارا أسامة على لقب أفضل لاعب بالبطولة كما ذهبت جائزة أفضل صانع العاب لهاجر علي.

وقامت بتنظيم بطولة أفريقيا للناشئين والناشئات تحت 18 بصالة 3 في استاد القاهرة في الفترة بين3 وحتى 9 ديسمبر الجاري

هانيا الحمامي والفوز ببطولة بلاك بول الدولية للإسكواش

استطاعت اللاعبة هانيا الحمامي التتويج ببطولة بلاك بول الدولية للإسكواش في نسختها الثانية والتي اقيمت مارس الماضي وذلك بعد فوزها على زميلتها نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً في النهائي بنتيجة 3-2 ، كما وصلت “هانيا ” المصنفة الخامسة عالمياً إلى نهائي  نفس البطولة ولكن النسخة الثالثة والتي اقيمت ديسمبر الجاري ولكنها خسرت في النهائي أمام الانجليزية سارة جان بيري.

نور الشربيني تتصدر التصنيف العالمي للإسكواش

استطاعت نور الشربيني استعادة صدارة التصنيف العالمي للإسكواش بعد غياب دام لعامين ، وذلك في التصنيف العالمي للاعبات لشهر نوفمبر.

وتوجت نور الشربيني بلقب بطولة مصر الدولية المفتوحة أولى البطولات الكبرى هذا الموسم بعد فوزها على زميلتها نوران جوهر في النهائي.

يذكر أن نور الشربيني قد توجت بلقب بطولة العالم 4 مرات من قبل، وهي أصغر لاعبة عالميًا تدخل قائمة المراكز العشرة الأولى للتصنيف فى الاسكواش على مستوى العالم وذلك فى مايو عام 2014

جيانا فاروق أول عربية وافريقية تتأهل إلى طوكيو

أعلن الاتحاد الدولي للكاراتيه عن تأهل جيانا فاروق لاعبة المنتخب الوطني للكاراتيه إلى الأولمبياد رسمياً وذلك من خلال التصنيف العالمي لتكون أول عربية وأفريقية تتأهل إلى طوكيو في الظهور الأول للكاراتيه.

شيماء أبو اليزيد والأم المقاتلة

استحقت شيماء أبو اليزيد لاعبة المنتخب المصري للكاراتيه لقب الأم المقاتلة وذلك بسبب توقفها عن ممارسة الكاراتيه بسبب الحمل والولادة ولكنها عادت مع بداية هذا العام وكانت عودة قوية بتحقيقها فضية الدوري العالمي للكاراتيه في دبي.

بطلات الكاراتيه وتفوق في البطولات المختلفة

شهد هذا العام تفوق لبطلات الكاراتيه في البطولات المختلفة  ففي بطولة سيرياس ايه الدولية بتشيلي حققت ياسمين حمدي البرونزية في منافسات وزن 55 كجم، وجاءت فريال اشرف في المركز الخامس ، وفي منافسات الدوري العالمي بفرنسا  حققت اللاعبة فريال أرشف الميدالية الفضية في وزن 68 كجم ، بينما حققت كلامن رضوى السيد و سهيلة أحمد حسام البرونز .

وفي منافسات الدوري العالمي بالنمسا حققت اللاعبة فريال أشرف الميدالية الفضية في منافسات الكومتيته وزن 68 ك، وحققت جيانا فاروق البرونز  في وزن 61 ك ، وفي منافسات الدوري العالمي بدبي حققت كلا من  ياسمين حمدي ، فريال أشرف وشيماء أبو اليزيد المركز الثاني والميدالية الفضية  كما حققت كلا من جيانا فاروق ، منة شعبان البرونز.

فريدة عثمان تحقق ذهبية بطولة أمريكا المفتوحة

استطاعت اللاعبة فريدة عثمان التتويج بذهبية بطولة أمريكا المفتوحة نوفمبر الماضي وذلك في منافسات 50 م حرة بزمن قدره 25.10 ثانية بعدغياب طويل عن المنافسات.

سمر حمزة تحقق ذهبية بطولة أفريقيا

استطاعت سمر حمزة لاعبة المنتخب المصري للمصارعة تحقيق الميدالية الذهبية في منافسات بطولة افريقيا فبراير الماضي وذلك بعد تغلبها على منافستها بطلة نيجيريا في النهائي ضمن وزن 76كجم.

بسنت حميدة تواصل التألق

واصلت بسنت حميدة لاعبة المنتخب المصري لألعاب القوى تألقها هذا العام حيث حققت ذهبية ملتقى “kladno” الدولي بالتشيك في 100 متر مع تحقيق رقم قياسي مصري جديد ورقم قياسي جديد للملتقى أيضا
ذهبية ملتقي kladno الدولي بالتشيك في 200 متر وتحقيق رقم قياسي للملتقى بالإضافة إلى فضية ملتقى التحدي العالمي بنيروبي (كينيا) في 200 متر.

أيضا هي صاحبة المركز الأول ضمن قائمة أفضل ٥ عدائين في إفريقيا في مسابقه 200 متر، والمركز الثالث في سباق 100 متر لتكتب تاريخ جديد في رياضة ألعاب القوى النسائية

حصول ريهام مصطفى على ذهبية بطولةالعالم للرواد في الجودو

استطاعت المدربة ريهام مصطفى تحقيق ذهبية بطولة العالم للرواد للجودو بالمغرب وذلك في منافسات وزن +78 كجم

تأهل بطلات التايكوندو إلى طوكيو

شهد مطلع هذا العام وتحديداَ فبراير الماضي تأهل اللاعبتان هداية ملاك ونور حسين إلى أولمبياد طوكيو وذلك في منافسات التايكوندو وذلك من خلال بطولة افريقيا.

ميداليتان في كأس العالم للخماسي

حققت مصر خلال كأس العالم للخماسي والذي اقيم فبراير الماضي بملاعب نادي بلاتنيوم بالتجمع الخامس، ذهبية التتابع المختلط عن طريق ثنائي المنتخب هايدي عادل وإسلام حامد وجاء زملائهم أحمد الجندي وسلمى أيمن في المركز الثاني والميدالية الفضية

تأهل سيدات سلاح الشيش إلى أولمبياد طوكيو

استطاع  منتخب سلاح الشيش سيدات التأهل إلى أولمبياد طوكيو  وذلك بعد بلوغه دور ال 16 في منافسات كأس العالم بمدينة كازان الروسية.

شيماء سامي تحقق برونزية بطولة بيرو الدولية في الريشة البارالمبي

حققت شيماء سامي برونزية الزوجي المختلط في بطولة بيرو الدولية للريشة الطائرة البارالمبي لتكون أول ميدالية دولية تحقق لمصر وذلك فبراير الماضي.

تفوق نسائي في كأس العالم لرفع الاثقال البارالمبي

استطاع المنتخب المصري لرفع الأثقال البارالمبي التألق كعادته في كأس العالم والتي أقيمت في أبوجا النيجيرية في الفترة بين 2 وحتى 8 فبراير الماضي وحصل المنتخب الوطني على 12 ميدالية متنوعة بواقع ثلاث ذهبيات ، ست فضيات ، وثلاث برونزيات ليحقق المركز الثاني في البطولة.

وشهدت البطولة تفوق نسائي حيث حققت رحاب أحمد الميدالية الذهبية ، وحققت الفضية كلا من فاطمة عمر ، أمل محمود ، نادية فكري ،فاطمة محروس ، وحققت راندا تاج البرونزية.

رحاب رضوان تحقق المركز الخامس في كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي أونلاين

استطاعت اللاعبة رحاب رضوان تحقيق المركز الخامس في منافسات كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي والتي أقيمت عبر الانترنت نوفمبر الماضي

منتخب الكرة النسائية يعود للظهور من جديد بين اعادة التكوين ومحاربة التنمر

شهد هذا العام محاولات مختلفة لتطوير الكرة النسائية منها تشجيع الأندية الجماهرية مثل الأهلي والزمالك لتكوين فرق لكرة القدم النسائية وايضااعادة تقديم منتخب كرة القدم سيدات وكرة القدم شابات بشكل مختلف.

ويقدم موقع تتويج نيوز كل الدعم لمنتخب كر القدم شابات تحت 20 عاماً ضد حملة التنمر التي واجهته أثناء مقابلته لمنتخب لبنان ودياً الاسبوع الماضي ، الأمر الذي دفع العديد من المشاهير والشخصيات العامة والرياضية لتوجية الدعم للشابات ضد هذا التنمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى