أولمبياد طوكيو 2020ىرئيسية

قبل انطلاق طوكيو 2020… الأولمبية الدولية تطلق “أغورا طوكيو”

افتتحت اللجنة الأولمبية الدولية معرض “أغورا” وذلك قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية، والتي تستضيفها طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو الي 8 أغسطس 2021.

تأتي فكرة إقامة المعرض اعتمادا على الروح وتقاليد “أغورا” من اليونان القديمة، وهي تقدم مشروعًا ثقافيًا فريدًا إلى المدينة التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية. مستوحاة من المفهوم الأصلي للمركز الاجتماعي، وتماشياً مع الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة.
حيث تهتم اللجنة الأولمبية الدولية بالتأثير الثقافي لكل بلد تستضيف الاولمبياد، حيث تؤكد اللجنة الأولمبية على أن كل نسخة من الألعاب الأولمبية تجري في جو من التميز والصداقة والاحترام، فهناك أيضًا تأثير ثقافي عميق لا جدال فيه على الدولة المضيفة والمجتمع العالمي ككل.
فتعمل الرياضات المختلفة على توحيد العالم بطريقة لا مثيل لها، وهذا هو الأساس الذي تهدف إليه الحركة الأولمبية لبناء عالم أفضل، من خلال التقاء الرياضة والثقافة والتعليم.

حيث تعد “أغورا” بمثابة مساحة عامة نابضة بالحياة للحوار بين الثقافات والتعبير عن الفنون والثقافة والإبداع والقيم المرتبطة بالألعاب الأولمبية، يبعث هذا التقارب بين الرياضة والثقافة رسائل التضامن العالمي والصمود والأمل. خاصة في هذه الأوقات الصعبة، فهي تؤكد التزام الحركة الأولمبية بخلق فرص للتجارب الثقافية، سواء في الموقع أو عبر الإنترنت.

وتتضمن “أغورا” طوكيو كل من:
– رسومات فنيه
– رسومات فنيه من رياضيين اولمبيين وبارالمبيين.
– عرض رسومات للميدالية الذهبية.
– عرض للمقتنيات التاريخية الاثرية.
– معرض صور فوتوغرافية.
– عروض بالليزر تكون اشكال مختلفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى